الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد الهيئات المحلية ينظم سلسلة من الزيارات الميدانية ضمن مشروع L.A.N.D

نشر بتاريخ: 05/06/2022 ( آخر تحديث: 05/06/2022 الساعة: 13:20 )
اتحاد الهيئات المحلية ينظم سلسلة من الزيارات الميدانية ضمن مشروع L.A.N.D

رام الله -معا- اختتم اتحاد الهيئات المحلية سلسلة من الزيارات الميدانية للهيئات المحلية المستهدفة ضمن مشروع L.A.N.D "شبكة الهيئات المحلية للتنمية المستدامة"، بهدف الاطلاع على واقع الهيئات المحلية والتحديات التي تواجهها لا سيما فيما يتعلق في قضايا البيئة والنفايات والصرف الصحي والعقبات التي تواجهها بهذا الشأن، جاء ذلك بحضور مدير وحدة الدعم الفني والقانوني للاتحاد م. عبد المؤمن عفانة، ومنسقة المشروع في الاتحاد م. وداد القاضي، و مدير المشروع مورينو كابوراليني، ومنسقة المشروع كيارا كوليتي كممثلين عن منظمة الهيئات المحلية للتعاون اللامركزي FELCOS UMBRIA الإيطالية.

وأوضحت منسقة المشروع م. القاضي أن الزيارات أجريت للهيئات المحلية المركزية للتجمعات المستهدفة ضمن المشروع التي سيتم تشكيلها للعمل المشترك في القضايا البيئية، مشيرة إلى أن المشروع يستهدف تجمعين؛ تجمع غرب رام الله ممثلًا ببلديتي بيت لقيا ونعلين، وتجمع جنوب نابلس ممثلًا ببلديتي بيتا وحوارة، علمًا بأن 14 مجلسًا قرويًا سيتم استهدافه ضمن تجمع غرب رام الله، و7 مجالس قروية ضمن تجمع جنوب نابلس.

وقد استقبلت البلديات الأربع طاقم المشروع بحضور رؤسائها: يوسف الخواجا رئيس البلدية نعلين، وم. أريج عاصي رئيسة بلدية بيت لقيا، ومحمود برهم رئيس بلدية بيتا ومعين الضميدي رئيس بلدية حوارة، بالإضافة إلى عدد من الأعضاء وطواقم البلديات الفنية، وتضمنت هذه الزيارات استعراضًا لأبرز الخدمات البيئية التي تقدمها البلديات، إضافة إلى جولات ميدانية لأبرز المشاريع التي تنفذها البلديات لمواجهة القضايا البيئية، وكذلك المواقع التي تعاني من مشكلات بيئية، مثمنين دور الاتحاد ومؤسسة FELCOS UMBRIA الذي يسعى بشكل أساسي للمساهمة في تعزيز قدرة الهيئات المحلية على التخطيط والإدارة في إطار الخدمات البيئية المشتركة.

جدير بالذكر أن اتحاد الهيئات المحلية ينفذ مشروع "شبكة الهيئات المحلية للتنمية المستدامة L.A.N.D" لصالح الهيئات المحلية في فلسطين بتمويل من الوكالة الإيطالية للتعاون الدولي، وبالتعاون مع اتحاد البلديات الإيطالية في منطقة أومبريا واتحاد بلديات تراسيمينو ومنظمة الهيئات المحلية للتعاون اللامركزي FELCOS UMBRIA وجمعية تراسيمينو للخدمات البيئية، واتحاد بلديات Terre dell'Olio e Sagrantino وبلدية أسيزي وهيئة الصرف الصحي والمياه في منطقة أومبريا.