الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

حسونة: دراسة اجراءات لضمان تدفق السلع الروسية لفلسطين

نشر بتاريخ: 05/06/2022 ( آخر تحديث: 05/06/2022 الساعة: 19:22 )
حسونة: دراسة اجراءات لضمان تدفق السلع الروسية لفلسطين

رام الله- معا- قال المستشار الاقتصادي المهندس أحمد حسونة، انه يتم حالياً بحث ودراسة اجراءات جديدة تكفل وتضمن استيراد السلع والبضائع الروسية للسوق الفلسطينية واهمها الحبوب والزيوت النباتية بشكل مباشر من روسيا، من خلال رجال اعمال وتجار فلسطينيين، في ظل العملية العسكرية الروسية على اوكرانيا، والتي ألقت بظلالها على اسعار المواد الغذائية الاساسية العالمية.

وقال حسونة عقب اجتماعه مع السفير الروسي لدى دولة فلسطين "غوتشا بواتشيدزه" في مكتبه برام الله، اليوم الأحد، بحضور رجل الاعمال مصعب النجار :" خلال الاجتماع، نقلنا له قلق رجال الاعمال والتجار الفلسطينيين من الاحداث الساخنة في روسيا، وخشيتهم من توقف تدفق البضائع الروسية لفلسطين، وطالبنا بتوفير اجراءات وتسهيلات لرجال الاعمال بهدف ضمان تدفق السلع الروسية للسوق الفلسطيني".

وأضاف" أكد لنا سعادة السفير على التزام بلاده تجاه القضية الفلسطينية، وأعرب عن أمله بأن يتم خلال الفترة القادمة، ايجاد اجراءات جديدة تسمح باستيراد البضائع والسلع المواد الخام الروسية الى فلسطين بشكل مباشر، وهذا سيعمل على خفض اسعار المنتجات وتوفرها بشكل دائم في فلسطين".

وفي سياق منفصل، اجتمع حسونة والوفد المرافق له، مع مستشار الرئيس لشؤون المحافظات الفريق الحاج اسماعيل جبر، بحضور منسق شؤون المحافظات في ديوان الرئاسة الحاج موفق ضراغمة، وتم خلال اللقاء بحث آخر التطورات والمستجدات على السلم الاهلي وتأثير بسط النظام والامن في محافظة الخليل على الاقتصاد الوطني ونموه.

حيث إكد الحاج جبر، على حرص القيادة على بسط النظام واشاعة الأمن والامان في محافظة الخليل وفي كل المحافظات الفلسطينية، للحفاظ على السلم الاهلي.

حسونة: دراسة اجراءات لضمان تدفق السلع الروسية لفلسطين
حسونة: دراسة اجراءات لضمان تدفق السلع الروسية لفلسطين