الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاحتلال: اعتقال فلسطيني قتل جنديا قبل 16 عاما

نشر بتاريخ: 22/07/2022 ( آخر تحديث: 22/07/2022 الساعة: 15:37 )
الاحتلال: اعتقال فلسطيني قتل جنديا قبل 16 عاما

تل أبيب- معا- كشفت مخابرات الاحتلال، عن اعتقال خلية تضم ناشطا في تنظيم حركة فتح، تتهمه بقتل جندي إسرائيلي في تفجير عبوة ناسفة بقوة لجيش الاحتلال عام 2006 في حي القصبة بنابلس.

وقالت مصادر أمنية إسرائيلية، إن جهاز الأمن العام "الشاباك"، بالتعاون مع جيش الاحتلال والشرطة الإسرائيلية، استطاع خلال الأشهر الأخيرة، الكشف عن البنية التحتية لخلية من نابلس واعتقال عناصرها.

وسمحت الرقابة العسكرية، أمس، بنشر بعض التفاصيل عن الخلية، قالت خلالها، إن من بين أعضاء الخلية المعتقلين، علاّم الراعي (42 عاما)، المتهم بالمشاركة في قتل الجندي "أوشر دمري" وإصابة عدد ىخر من الجنود، بواسطة عبوة ناسفة تم تفجيرها بقوة للاحتلال في حي القصبة بنابلس في تموز/ يوليو 2006.

وأضافت أنه تبين في إطار تحقيق جهاز "الشاباك" مع المعتقل الراعي أنه تم تجنيده من قبل أحد سكان قطاع غزة اسمه محمد ماضي للقيام بتنفيذ عمليات عسكرية في الضفة الغربية، وأنه في وقت لاحق قام بتجنيد ناشطين إضافيين كأعضاء من خليته لتنفيذ عمليات عسكرية ضد أهداف إسرائيلية.


وادعت مصادر الأمن الإسرائيلي، أن الراعي في شهر نيسان الماضي أصدر الأوامرة بتنفيذ عمليتي إطلاق نار في قبر يوسف ومنطقة نابلس، وجمعت أدلة حول علاقة الراعي بخلية تابعة للتنظيم مسؤولة عن تنفيذ مجموعة من العمليات العسكرية ضد قوات الاحتلال ما بين عامي 2005 و2007.