الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

معايعة: المتاحف الفلسطينية تساهم في تثبيت الهوية الوطنية

نشر بتاريخ: 24/08/2022 ( آخر تحديث: 24/08/2022 الساعة: 17:45 )
معايعة: المتاحف الفلسطينية تساهم في تثبيت الهوية الوطنية

بيت لحم- معا- أكدت وزيرة السياحة والاثار رُلى معايعة اهمية المتاحف الفلسطينية واهمية الاستمرار بتطويرها ورفدها بكل ما تحتاجه من اجل استمرار عملها في تثبيت الهوية الوطنية الفلسطينية، جاء حديث الوزيرة معايعة خلال استقبالها للسفير العماني لدى دولة فلسطين سالم بن حبيب العميري.

معايعة رحبت بالسفر العميري، مؤكدة على اهمية العلاقات الاخوية بين فلسطين وسلطنة عمان، هذه العلاقات والتي تساهم في دعم شعب فلسطين في الثبات على ارضة امام الاحتلال الاسرائيلي والذي يعمل على سرقة كل شيء فلسطين.

معايعة تحدثت عن اهمية تجاوز العقبات والمعيقات التي احدثتها جائحة كورونا، مما ادى لتراجع في اعداد الوفود السياحي التي تزور فلسطين، حيث كانت قد استقبلت فلسطين في العام 2019 أكثر من 3.5 مليون سائح و2.7 مليون ليلة مبيت في الفنادق الفلسطينية.

وتحدثت معايعة عن واقع قطاع التراث الثقافي الفلسطيني على الارض والمتمثل في العمل على تطوير عدد من المواقع الاثرية وترميمها لتكون مواقع مفتوحة لزيارة المجموعات السياحية، بالإضافة للعمل على تطوير المتاحف الفلسطينية وتوسيع رقعة الزوار لهذه المتاحف.

معايعة اكدت اهمية التعاون والشراكة ما بين فلسطين وسلطنة عمان للعمل على تطوير واقع قطاع المتاحف لدى الدولتين الشقيقتين، هذا العمل المشترك سيعمل على تبادل الخبرات والتجارب في مجال المتاحف، بالإضافة لعقد نشاطات تدريبية مشتركة في هذا المجال

وبدورة فقد تحدث السفير العميري عن متانة العلاقات العمانية الفلسطينية، مؤكدا ضرورة تحقيق التعاون المشترك في مجال الحفاظ على التراث الثقافي ومجال تطوير قطاع المتاحف.