الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

افتتاح مشروع توفير المعدات الطبية في جمعية التأهيل المجتمعي بمخيم المغازي

نشر بتاريخ: 25/08/2022 ( آخر تحديث: 25/08/2022 الساعة: 10:31 )
افتتاح مشروع توفير المعدات الطبية في جمعية التأهيل المجتمعي بمخيم المغازي


غزة -معا- احتفلت جمعية المغازي للتأهيل المجتمعي ، بانتهاء مشروع توفير معدات طبية والممول من الحكومة اليابانية من خلال برنامج منح المساعدات للمشاريع الأهلية والأمن الإنساني (GGP) بمبلغ قدره 84,191 دولارًا والذي يهدف لتحسين البيئة للأطفال ذوي الإعاقة في جمعية المغازي للتأهيل المجتمعي من خلال إعادة تأهيل وحدة علاج النطق وحدة السمع وتوفير 8 أجهزة لمركز MCRS.
وحضر الإحتفال د. علي احمد منصور مستشار الجمعية للتنمية والتطوير ورئيس بلدية المغازي حاتم الغمري وشخصيات اعتبارية ومخاتير مخيم المغازي.
وفي كلمته، أكد السيد هاتوري تاكاشي على التزام اليابان الراسخ في تعزيز الأمن الإنساني الفلسطيني وعلى تنفيذ المشاريع التنموية الاقتصادية والاجتماعية التي من شأنها أن تؤدي إلى تمكين المجتمعات المحلية الفلسطينية.
وبدوره شدد د . علي منصور على حرص جمعية التأهيل المجتمعي بالمغازي على خدمة كافة شرائح المجتمع الفلسطيني دون تمييز , مبينا ضرورة التنسيق والتعاون المستمر بين كافة المؤسسات الخيرية و المجتمع المحلي مع جمعية التأهيل المجتمعي فيما يخدم المصلحة العامة للشرائح الهشة والضعيفة في قطاع غزة مقدما شكره لحكومة اليابان علي دعمها المتواصل لشعب الفلسطيني.
ومن جهته تطرق عادل ابو حشيش رئس مجلس الإدارة الى نشأة وأهداف ورسالة الجمعية والتي تاسست عام 1994 .

وأوضح أبو حشيش أن مهمة الجمعية ثثمتل في خدمة الصالح العام وتحسين الوضع المعيشي للفئات المهمشة والمحرومة والإدارة السليمة لتوفير البيئة المناسبة للأجيال القادمة.

وقال :" لتحقيق هذه المهمة تسعى الجمعية حثيثاً لتقوية المجتمع المحلي والمؤسسات الأهلية, وكذلك توفير الخدمات التطويرية ذات الطابع الاستمراري والمستدام'" , مقدما شكره لحكومة اليابانية على هذا التبرع.

ومن الجدير بالذكر أنه منذ عام 1993، قدمت اليابان مساعداتها للفلسطينيين لتصل الى ما يزيد عن 2.2 مليار دولار. ومنذ عام 2010، بدأت صياغة المشاريع الأهلية والأمن الإنساني بالتعاون مع السلطة الفلسطينية من خلال أصدقائَنا وشُرَكائَنا في الحكومةِ الفِلسطينية والمؤسسات الأهلية والبلديات والقطاع الخاص.