الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

كلية الطب في جامعة النجاح تقرر عقد مؤتمرها الطبي الدولي السادس في سبتمبر القادم

نشر بتاريخ: 26/08/2022 ( آخر تحديث: 26/08/2022 الساعة: 19:02 )
كلية الطب في جامعة النجاح تقرر عقد مؤتمرها الطبي الدولي السادس في سبتمبر القادم


نابلس - معا- يعد علم الأورام الطبي والجراحي موضوعًا مهمًا متكررًا في مراكز الرعاية الأولية والثالثية لذا فإنه من المهم استكشافه ومناقشته بالتفصيل من أجل تحسين الخدمات الصحية في فلسطين، والأدلة المتعلقة بهذا الموضوع تتطور وتتغير باستمرار.

انطلاقًا من هنا وفي مساعٍ منها لتقديم الخدمات تعلن كلية الطب وعلوم الصحة في جامعة النجاح الوطنية عن تنظيمها مؤتمرها الطبي الدولي السادس بعنوان " الواقع الطبي والجراحي للأورام في فلسطين" يومي 22.09.2022 و 23.09.2022.

يهدف المؤتمر إلى عرض مادة علمية ضخمة تلخص آخر ما توصل له المشاركون من أبحاث و خبرات عملية في مجالات كشف و معالجة مختلف أنواع الأورام عند البالغين أو الأطفال على حد سواء.

هذا وسيقود الجلسات أطباء دوليين ومحليين لعرض مقالاتهم ومحاضرات في أبحاثهم وفيديوهات تتعلق بالموضوع بتعاون مع كلية الصيدلة لاثراء الجانب العلاجي والدوائي المتعلق بالأورام.
هذا ويعتبر المؤتمر الحالي هو المؤتمر الثاني من نوعه المعتمد من قبل الكلية الملكية للجراحين في بريطانيا والذي يتم بتنظيم واشراف كلية الطب وعلوم الصحة بفلسطين و يعد هذا النوع من الاعترافات الاكاديمية نقلة نوعية للمؤتمرات التي تحدث باشراف فلسطيني والتي بدورها تعادل المؤتمرات العالمية من اعداد وتحضير ومن حيث المادة العلمية المعروضة وطريقة تقييم الاوراق البحثية .

وسيتم تخصيص مساحة خاصة للمشاريع البحثية الطلابية في شتى المواضيع وستكون المادة العلمية معتمدة من قبل الكلية الملكية للجراحين في بريطانيا وسيتم نشر جميع البيانات في المجلة الفلسطينية للطب والصيدلة ( PMPJ ).

كمت سيتم تقديم جائزة على أفضل حضور في مجالات تخصص الثدي، المسالك البولية، علم الدم والأورام، تخصص الكبد، العظام، وجائزة لأفضل ملصق بحثي وجائزة لأفضل ملخص بحثي في كل مجال من المجالات المذكورة أعلاه، وجائزة لأفضل مشاركة محلية.

وانطلاقاً من رؤية الجامعه بتأهيل طلبتها للمنافسة على مستوى عالمي سيتم تسليم كافة الطلبة المشاركين بالمؤتمر شهادات معتمدة من الكلية الملكية البريطانية بالاضافة لشهادات مقدمة من جامعة النجاح والذي بدوره يعد اضافة قوية للسيرة الذاتية عند توجههم لاكمال مسيرتهم التعليمية بالخارج .