الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الخليل.. مستوطنون يطلقون النار صوب الرعاة ويعتدون على مواطن

نشر بتاريخ: 12/09/2022 ( آخر تحديث: 13/09/2022 الساعة: 09:18 )
الخليل.. مستوطنون يطلقون النار صوب الرعاة ويعتدون على مواطن

الخليل- معا- اعتدت مجموعة من المستوطنين بحماية جنود الاحتلال، مساء اليوم، على سيارة اسعاف تابعة للهلال الاحمر الفلسطيني بالقرب من قرية التوانة، كما اطلقوا النار باتجاه رعاة اغنام واعتدوا بالضرب المبرح على مواطن، وقام الجنود باعتقاله من داهل سيارة الاسعاف.

وقال ضابط الاسعاف في الهلال الأحمر اياد مناصرة: "ذهبنا الى ٤رية التوانة لاسعاف احد المواطنين الى المستشفى وهو مصاب برضوض وكدمات في انحاء متفرقة من جسده اضافة الى كسر في اليد اليسرى، وبعد ان قمنا بوضعه داخل سيارة الاسعاف، اعترض طريقنا جنود الاحتلال ومستوطنين".

واضاف ضابط الاسعاف: "منعنا جنود الاحتلال من نقل المصاب واعتدوا علينا، وقام مستزطنون باعطاب عجلات سيارة الاسعاف، ومن ثم قام الجنود باجبار المصاب على النزول من سيارة اسعافنا واعتقاله وتم وضعه داخل سيارة اسعاف تابعة للجيش".

من جانبه قال فؤاد العمور منسق لجان الحماية والصمود في جبال جنوب الخليل، ان مجموعة من المستوطنين هاجمت رعاة اغنام بالقرب من قرية التوانة جنوب الخليل، والاعتداء بالضرب على المواطن حافظ الهريني، وقام الجنود باعتقاله واعتقال شابين آخرين من القرية.

وأضاف العمور، بان مستوطنين من مستوطنة "ماعون" في مسافر يطا، قاموا، مساء اليوم، باطلاق النار باتجاه رعاة الاغنام، ومن ثم هاجموهم بالعصي، واعتدوا بالضرب المبرح على المواطن حافظ الهريني.
وفي وقت لاحق، قامت قوة من جيش الاحتلال باعتراض طريق سيارة الاسعاف التابعة للهلال الاحمر الفلسطيني، وتم اعتقاله من داخل سيارة اسعاف الهلال ونقله بسيارة اسعاف تابعة للجيش الى جهة غير معلومة.

وأوضح العمور، ان السكان تجمعوا في محيط سيارة الاسعاف وتم الاعتداء عليهم من قبل جنود الاحتلال، وفي ذات الوقت قام المستوطنون بثقب اطارات سيارة الاسعاف لمنعها من اسعاف الهريني الى المستشفى.

وأشار الى قيام السكان بالتجمع في محاولة منهم لمنع اعتقال الهريني و وقف الاعتداء على سيارة الاسعاف، وقام الجنود بالاعتداء على السكان واعتقال الشابين مهدي فؤاد العمور واشرف العمور.

وادعى مستوطنون ان أحدهم تعرض للضرب من قبل فلسطيني، واصابته خطرة وتم نقله للمستشفى لتلقي العلاج.

الخليل.. مستوطنون يطلقون النار صوب الرعاة ويعتدون على مواطن
الخليل.. مستوطنون يطلقون النار صوب الرعاة ويعتدون على مواطن