الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تفاصيل اجتماع الشيخ مع مسؤولين أمريكيين في واشنطن

نشر بتاريخ: 05/10/2022 ( آخر تحديث: 05/10/2022 الساعة: 13:07 )
تفاصيل اجتماع الشيخ مع مسؤولين أمريكيين في واشنطن

رام الله- معا- أوضح أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير حسين الشيخ، أنه أجرى خلال اليومين الماضيين عدة لقاءات مع مسؤولين أمريكيين، جرى فيها نقاش موسع حول آخر التطورات.

وتابع: "تم نقاش ضرورة حماية حل الدولتين، وإطلاق أفق سياسي ووقف كل الاجراءات الاحادية التي تدمر هذا الحل. وتم بحث العديد من القضايا في العلاقات الثنائية الفلسطينية الامريكية".

وبيّن أنه التقى مع مسؤولين في الادارة الامريكية في واشنطن وهم "جيك سوليفان" مستشار الامن القومي و"ويندي شيرمان" نائب وزير الخارجية الامريكي و"بريت مكغرك،" و"باربرا ليف" و"يائيل لامبرت" وهادي عمرو.



وأضاف: "وشارك في اللقاءات المستشار د مجدي الخالدي".

وأصدرت المتحدثة باسم مجلس الأمن القومي أدريان واتسن بيانا بشأن اجتماع مستشار الأمن القومي جايك سوليفان بالأمين العام لمنظمة التحرير الفلسطينية حسين الشيخ.

وقالت واتسن: اجتمع مستشار الأمن القومي جايك سوليفان بالأمين العام لمنظمة التحرير الفلسطينية حسين الشيخ في البيت الأبيض يوم 4 تشرين الأول. وفي متابعة لزيارة الرئيس بايدن للضفة الغربية في تموز/يوليو، ناقش المجتمعان اهتمام الولايات المتحدة بدعم السلام والاستقرار والحفاظ على مسار باتجاه التفاوض على حل الدولتين وتعزيز تدابير متساوية من الأمن والازدهار والحرية لكل من الإسرائيليين والفلسطينيين.

وشدد سوليفان على ضرورة اتخاذ خطوات تخفف التصعيد في الضفة الغربية، وذلك من خلال مكافحة الإرهاب والتحريض، كما أشار إلى أهمية امتناع الطرفين عن اتخاذ تدابير أحادية تهدد الاستقرار.

وشدد سوليفان أيضا على ضرورة تقوية المؤسسات الفلسطينية، بما في ذلك من خلال تعزيز الالتزام بتجنب العنف.