الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية خريجي الجامعات الناطقة باللغة الروسية تنتخب هيئة ادارية جديدة

نشر بتاريخ: 30/10/2022 ( آخر تحديث: 30/10/2022 الساعة: 20:15 )
جمعية خريجي الجامعات الناطقة باللغة الروسية تنتخب هيئة ادارية جديدة

بيت لحم- معا-عقدت جمعية خريجي الجامعات الناطقة باللغة الروسية اجتماعها السنوي في مقر المركز الروسي للعلوم والثقافة في بيت لحم الجمعة ، وناقش الاجتماع التقريرين الاداري والمالي وابرز انشطة الجمعية على مدار السنتين الاخيرتين ، وانتخب هبئة ادارية جديدة. وذلك بمشاركة العشرات من اعضاء الجمعية من مختلف محافظات الضفة الغربية بحضور فاسيلي فورلوف مدير المركز الروسي للعلوم والثقافة في بيت لحم .

وتناول النقاش اليات تطوير عمل الجمعية وتوسيع هيئتها العامة وتفعيل دورها في تعزيز اواصر الصداقة والتعاون بين الشعبين الروسي والفلسطيني .

وفي كلمته امام المجتمعين حيا فرولوف الشعب الفلسطيني ومواقفه الوطنية الثابته مشيرا الى ان شعب فلسطين من اكثر الشعوب العربية وعيا وتعليما، واشار الى ان روسيا تقدم سنويا 155 منحة للطلبة الفلسطينيين من خلال المركز الروسي في بيت لحم وحده، مؤكدا ان اكثر من 400 فلسطيني يتخرجون سنويا من المعاهد والجامعات الروسية . وتمنى النجاح للجمعية وابدى استعداه للتعاون في انجاح انشطتها.

من جانبه القى جمال برغوث رئيس الهيئة الادارية المنتهية ولايتها، كلمة اوجز خلالها ابرز انشطة الجمعية التي تم تنفيذها والمعيقات التي واجهتها خاصة في ظل جائحة كورونا . ثم تمت مناقشة التقريرين الاداري والمالي واقرارهما قبل ان تقدم الهيئة الادارية استقالتها.

وترشح لعضوية الهيئة الادارية الجديدة احد عشر مرشحا ، ثم انسحب اثنان، ليفوز التسعة الباقون بالتزكية وهم :

د. نضال الخطيب - رئيسا

عزام الدقاق - نائبا للرئيس

زياد هواش - امينا للصندوق

زهير طميزه - امينا للسر

جمال برغوث ممثلا للجمعيه في لجنه المنح والبعثات

امل سعاده - عضوا

رياض عباسي – عضوا

د. خالد عياش – عضوا

وائل حزينه – عضوا

يذكر ان جمعية خريجي الجامعات الناطقة باللغة الروسية تضم في عضويتها العشرات من خريجي الجامعات والمعاهد الروسية ودول الاتحاد السوفياتي السابق ، وتعنى بتطوير افاق التعاون العلمي والثقافي بين روسيا وفلسطين. وهي مرخصة من قبل وزارة الداخلية الفلسطينية.
















جمعية خريجي الجامعات الناطقة باللغة الروسية تنتخب هيئة ادارية جديدة
جمعية خريجي الجامعات الناطقة باللغة الروسية تنتخب هيئة ادارية جديدة