الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاحتلال يعتدي على أراضي المواطنين في وداي فوكين

نشر بتاريخ: 21/12/2022 ( آخر تحديث: 21/12/2022 الساعة: 20:13 )
الاحتلال يعتدي على أراضي المواطنين في وداي فوكين

بيت لحم- معا- اعتدت قوات الاحتلال ترافقها قوات ما تسمى بالإدارة المدنية، الأربعاء، على أرض المواطن جميل جمعة في وادي فوكين غرب بيت لحم، والتي تبلغ مساحتها 36 دونما.

وهدمت قوات الاحتلال 250 جدران حجرية (سلاسل حجرية)، كما اقتلعت 100 شجرة زيتون ولوزيات ودمرت 350 مترا مربعا من السياج المعدني، علما انها من الأنشطة التي نفذتها الإغاثة الزراعية لدى المزارع جميل جمعة ومجموعة من مزارعي وادي فوكين المستهدف من قبل الاحتلال لصالح مشاريع استيطانية.
وناشدت الإغاثة الزراعية كافة المؤسسات الدولية ومؤسسات حقوق الإنسان بضرورة الزام الاحتلال لوقف اعتداءاته على المواطنين ووقف الاعتداءات على عمل المؤسسات ووقف منعها من العمل.
ورصدت الإغاثة الزراعية مؤخرا ازديادا ملحوظا في عدد الاعتداءات على مشاريعها خصوصا في الأغوار و المناطق المصنفة (ج) وهو الأمر الذي يستدعي تضافر الجهود و الاستثمار في تعزيز صمود المواطنين في هذه المناطق وعدم تركها فريسة لأطماع الاحتلال.
يشار الى أن الإغاثة الزراعة عملت في وادي فوكين وبلدة الخضر بمحافظة بيت لحم من خلال مشروع "استصلاح الاراضي الزراعية المهددة في مناطق "ج" الممول من الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي من خلال مؤسسة التعاون و المنفذ من قبل الإغاثة الزراعية بالتعاون مع وزارة الزراعة، على تنفيذ أنشطة استصلاح وتأهيل الأراضي الزراعية، بالإضافة لتوفير السياج المعدني والأشتال المختلفة، حيث تتعرض هذه المناطق لهجمة شرسة من الاحتلال ومستوطنيه بهدف تفريغها من المواطنين وجعلها فريسة سهلة للاستيطان.

الاحتلال يعتدي على أراضي المواطنين في وداي فوكين