الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

توقيع اتفاقيات منح مالية للمؤسسات الاهلية بدعم من صندوق التضامن الإسلامي

نشر بتاريخ: 16/01/2023 ( آخر تحديث: 16/01/2023 الساعة: 14:38 )
توقيع اتفاقيات منح مالية للمؤسسات الاهلية بدعم من صندوق التضامن الإسلامي


رام الله- معا- جرى اليوم الاثنين في مقر مجلس الوزراء بمدينة رام الله، توقيع اتفاقيات منح مالية لصالح عدد من المؤسسات الفلسطينية، التي أقرها صندوق التضامن الإسلامي التابع لمنظمة التعاون الإسلامي في دورته (64) في كل من الضفة الغربية ومدينة القدس الشريف.
وجاء ذلك برعاية مستشار رئيس الوزراء للصناديق العربية والإسلامي الوزير ناصر قطامي ممثل دولة فلسطين لدى صندوق التضامن، وحضور ممثل منظمة التعاون الإسلامي لدى فلسطين أحمد حنون علي صافي مسؤول قطاع التنمية في المنظمة.
وشملت الاتفاقيات العديد من المشاريع في المجالات التعليمية والاجتماعية، إضافة الى تزويد المستشفيات والمراكز الطبية بالأجهزة الطبية المطلوبة، الى جانب دعم نشاط الجمعيات المقدسية ومؤسسة الرئيس محمود عباس.
وأعرب قطامي عن بالغ شكره وتقديره لجهود الصندوق الدائمة في دعم الشعب الفلسطيني ومناصرة قضيته منذ نشأته وحتى اللحظة، من خلال دعم المشاريع التي تستهدف المؤسسات الفلسطينية في العديد من المجالات التي كان لها عظيم الاثر في تمكين الشعب الفلسطيني على ارضه ووطنه، معربا عن ثقته بمواصلة تقديم هذا الدعم خلال السنوات القادمة.
وأشار الى حرصه لحصول المؤسسات الفلسطينية على الدعم اللازم والمقدم من الصناديق العربية والاسلامية مما يمكنها من الوفاء بالتزاماتها تجاه المواطنين الفلسطينيين. في ظل ممارسات الاحتلال الاسرائيلي في التضييق على ابناء الشعب الفلسطيني ومؤسساته على الصعيديين السياسي والاقتصادي بهدف تقويض تطلعاته الوطنية لبناء مؤسسات دولة فلسطين المستقلة، وخاصة ما تتعرض له مدينة القدس الشريف بسكانها ومؤسساتها ومقدساتها الاسلامية والمسيحية من انتهاكات واجراءات اسرائيلية عنصرية تستهدف الطمس والتغيير الممنهج لطابعها ومعالمها وهويتها الفلسطينية العربية والاسلامية.
من جانبه نقل ممثل منظمة التعاون الإسلامي لدى فلسطين أحمد حنون تحيات الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي السيد حسين إبراهيم طه، مؤكدا مواصلة المنظمة دعمها السياسي والمالي لفلسطين، والحرص على ايصال هذا الدعم لمستحقيه والعمل بشكل متواصل لأنشاء منظومة مشتركة لدعم هذه المشاريع، بدون كلل او ملل والتركيز بالشكل الاكبر على المؤسسات الاهلية في القدس الشريف كما وثمن على دور معاليه والحكومة الفلسطينية وجهودهم المتواصلة من اجل تحقيق الاحتياجات ودعم المشاريع واسنادها.

توقيع اتفاقيات منح مالية للمؤسسات الاهلية بدعم من صندوق التضامن الإسلامي
توقيع اتفاقيات منح مالية للمؤسسات الاهلية بدعم من صندوق التضامن الإسلامي