الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

عباس زكي يلتقي سفير هولندا لدى دولة فلسطين

نشر بتاريخ: 17/01/2023 ( آخر تحديث: 17/01/2023 الساعة: 15:50 )
عباس زكي يلتقي سفير هولندا لدى دولة فلسطين

رام الله- معا- استقبل عباس زكي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح المفوض العام للعلاقات العربية والصين الشعبية صباح اليوم في مكتبة في مدينة رام لله رئيس مكتب تمثيل هولندا الجديد لدى دولة فلسطين السفير ميشيل رينتينار.
رحب زكي بالسفير رينتينار، وثمّن علاقات الصداقة التي تربط البلدين والدعم الذي تقدمه هولندا للشعب الفلسطيني، وخاصة في مجالات التنمية التي تشرف عليها هولندا.
واطلع زكي السفير على آخر المستجدات السياسية، التي تحيط بالقضية الفلسطينية والانتهاكات الإسرائيلية المستمرة وما تمارسه حكومة التطرف والتي تمثل أبشع صور العنصرية والإرهاب والتي تفضي إلى القضاء على حل الدولتين الذي كفلتة المواثيق والقرارات الدولية .
وأضاف زكي إن ما حدث في الانتخابات الأخيرة وصعود النازيين الجدد في إسرائيل إلى سدة الحكم هو تطور طبيعي لدولة قائمة على ارض الغير وتمارس كل إشكال الإرهاب والقتل والحصار وسرقة الأرض وتشجيع الاستيطان أمام شعب اعزل على مرأى ومسمع العالم اجمع .
وأكد زكي على المجتمع الدولي تحمّل مسؤولياته لتطبيق قرارات الشرعية الدولية، وتوفير الحماية لشعبنا من السياسات العدوانية الإسرائيلية، بعد صعود الأحزاب العنصرية لسدة الحكم في إسرائيل.
وطالب الاتحاد الأوروبي أن يأخذ هذا التطور الخطير في الكيان الصهيوني بعين الاعتبار وان يفي بالتزامه بقرارات الشرعية الدولية
وثمن زكي على موقف هولندا وألمانيا وبولندا التي صوتت لصالح فلسطين في الأمم المتحدة لصالح فلسطين

وحضر اللقاء المستشارين السياسيين لدى السفارة السيد وديع رزوق والسيدة ميشا بافل