الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

غزة- اطلاق حفل توقيع كتاب (دير البلح دراسة في التاريخ والسكان والمكان)

نشر بتاريخ: 18/01/2023 ( آخر تحديث: 18/01/2023 الساعة: 17:22 )
غزة- اطلاق حفل توقيع كتاب  (دير البلح دراسة في التاريخ والسكان والمكان)


غزة -معا- قال د. احمد أبو هولي عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، ورئيس دائرة شؤون أن شعبنا الفلسطيني اينما تواجد هو شعب الكرم والأصالة ، مدللا على ذلك بأنه أثناء حرب التهجير في النكبة والنكسة التقى اللاجئ الفلسطيني ضيفا عند المواطن الفلسطيني ليضرب بذلك افضل صورة في الاندماج و التآلف والتحابب وحسن الجوار.
واضاف د. ابو هولي خلال الحفل الذي نظمه ملتقى النخيل الادبي لتوقيع كتاب بعنوان (دير البلح دراسة في التاريخ والسكان والمكان) للكاتبة سلوى المصري , في قاعة الهلال الاحمر الفلسطيني بالمدينة ، بحضور الدكتور عادل منصور مدير عام المخيمات ورؤساء وأعضاء اللجان الشعبية والعديد من الأدباء والكتاب، والنخب الثقافية والشعرية، والمهتمين بالشأن الثقافي والأدبي، والمخاتير و والوجهاء أن مخيماتنا بأريافها وأهلها الطيبون يفتحون صدورهم وبيوتهم وكل ما يملكون لاستقبال كل فلسطيني بل كل عربي. بل كل من يحب فلسطين.

وأكد الدكتور ابو هولي على أهمية وضرورة الكتابة وتوثيق التاريخ والرواية الفلسطينية، ودعم الكتاب والادباء وسائر الإبداعات.
وأشاد د. ابو هولي بالباحثة المصري على ما قدمته من إنجاز بثوتيق احداث عن مدينة دير البلح ، كما أشاد بملتقى النخيل على ما يبذله من جهد في سبيل احياء الثقافة الفلسطينية.
وختم د. ابو هولي والذي نظم الحفل برعايته قائلا :' لهذه المدينة دير البلح ومخيمها وريفها وسكانها وتاريخها وحضارتها وبمكانها كل الحب، كل التقدير، كل الاحترام.

وبدوره أشاد عبد الله تايه الامين العام المساعد للاتحاد العام للكتاب الادباء الفلسطينن في كلمة الاتحاد بجهود الملتقى المتنوعة، كما اشاد بالاستاذة سلوى المصري على هذا الانجاز.

وبدوره أعطى الدكتور ناصر اليافاوي، نبذة عن مواطن الإبداع في الكتاب، وبعض الامور الموثقة فيه من ناحية نقدية إيجابية،
ومن جانبها تحدثت سلوى المصري معدة الكتاب عن مراحل الكتابة والإخراج ، والأدوار التي قامت بها حتى خرج الكتاب إلى النور،

وفي ختام الحفل الذي اداره الإعلامي محمد الباز ثم توقيع الكتاب للحضور الكرام والمهتمين، مع اخذ صور تذكارية مع الكاتبة المصري.

غزة- اطلاق حفل توقيع كتاب  (دير البلح دراسة في التاريخ والسكان والمكان)
غزة- اطلاق حفل توقيع كتاب  (دير البلح دراسة في التاريخ والسكان والمكان)