الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مناشدة بالتدخل العاجل لحقن الدماء بين سعير وعرب الرشايدة

نشر بتاريخ: 05/02/2023 ( آخر تحديث: 05/02/2023 الساعة: 01:36 )
مناشدة بالتدخل العاجل لحقن الدماء بين سعير وعرب الرشايدة

الخليل-معا- اطلقت، الليلة، عيارات نارية بكثافة في بلدة سعير شمال شرق الخليل، على خلفية مقتل المواطن محمد عبد الله جرادات 47 عاما، بعد ايام من اصابته بالرصاص في الرأس ودخوله الى المستشفى في حالة صحية صعبة للغاية. وتتهم عائلات من سعير بعض الاشخاص من عرب الرشايدة بالمسؤولية عن مقتل جرادات.

وقالت مصادر محلية، انها سمعت صوتا لتبادل اطلاق نيران كثيف، بين مواطنين من بلدة سعير ومواطنين من عرب الرشايدة، ودعا عدد من وجهاء العشائر والسلم الاهلي، رئيس الوزراء ووزير الداخلية بالتدخل العاجل، لحقن الدماء بين عائلات سعير وعائلات عرب الرشايدة، والايعاز لقادة الاجهزة الامنية، بضرورة القاء القبض على المتسببين بجريمة مقتل المواطن جرادات وتقديمهم للعدالة.

وطالب الوجهاء في أحاديث منفصلة مع مراسل معا في الخليل، العائلات في سعير وعرب الرشايدة بضرورة ضبط النفس وتغليب المصلحة العامة والحفاظ على السلم الاهلي والاحتكام للغة العقل.

وحذر الوجهاء من مغبة ارتفاع اعمال العنف في المنطقة، خاصة بعد مواراة جثمان جرادات الثرى يوم الاحد، في مسقط رأسه ببلدة سعير.

وشهد الاسبوع المنصرم، حوادث متفرقة بين سعير وعرب الرشايدة، كان من ضمنها عملية اختطاف مواطن من عرب الرشايدة من قبل اشخاص من بلدة سعير، وتم تسليمه للاجهزة الامنية فيما بعد.