السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

غزة.. نقابة "سائقي الأجرة" تطالب بتثبيت قيمة الترخيص المخفضة

نشر بتاريخ: 15/02/2023 ( آخر تحديث: 15/02/2023 الساعة: 12:20 )
غزة.. نقابة "سائقي الأجرة" تطالب بتثبيت قيمة الترخيص المخفضة

غزة- معا- طالبت نقابة سائقي الأجرة في قطاع غزة وزارة النقل والمواصلات والجهات المختصة بتثبيت قيمة الترخيص المخفضة بنسبة 50% للمركبات العمومية بشكل دائم.

وسلم رئيس النقابة رزق خلف وكيل النقل والمواصلات بغزة اللواء صلاح الدين أبو شرخ مطالب السائقين في ظل الواقع المعيشي الصعب في القطاع، وتضمنت كذلك المطالبة بإعفاء سائقي الأجرة والعمومي من الضرائب المفروضة على المركبات العمومية.

واستقبل اللواء أبو شرخ وفد النقابة بمقر الوزارة بمدينة غزة، مؤكدًا أن الوزارة ستعمل على دراستها، والاستجابة لها كما فعلت خلال حملات التخفيض السابقة التي جاءت استجابة لمطالب النقابة بهدف التخفيف من الواقع الصعب للسائقين.

وحضر اللقاء، رئيس قطاع الترخيص بالوزارة معين قويدر، ومدير عام الترخيص د. أيمن راضي، ومدير عام العلاقات العامة والإعلام أنيس عرفات، ومدير مكتب الوكيل ياسر فرحان، فيما ضم وفد النقابة أعضاء مجلسها: أسامة العويطي، وإبراهيم فياض، وموسى المطوق.

وتضمنت المطالب كذلك ضرورة ضبط قطاع النقل العمومي وايقاف المركبات الملاكي من العمل في النقل العمومي.

وطالبت النقابة بإلزام مركبات المكتب بالعمل فقط في مكاتب النقل الخاصة (التاكسي)، وإلزام ملزمي المواقف العامة بخفض قيمة المبلغ المحصل على ألا تتجاوز (1) شيقل، وتوفير أماكن/ مواقف آمنة للسائق للتحميل والتنزيل بأريحية في المفترقات الحيوية.

غزة.. نقابة "سائقي الأجرة" تطالب بتثبيت قيمة الترخيص المخفضة