السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد مؤسسة "باما" يغادر غزة بعد اجراء 68 عملية جراحية و200 تشخيصية

نشر بتاريخ: 15/02/2023 ( آخر تحديث: 15/02/2023 الساعة: 11:15 )
وفد مؤسسة "باما" يغادر غزة بعد اجراء 68 عملية جراحية و200 تشخيصية

غزة - معا- غادر وفد البعثة الطبية رقم خمسة من المؤسسة الطبية الفلسطينية الامريكية "باما" قطاع غزة بعد اجراءه عشرات العمليات الجراحية والتشخيصية في العديد من التخصصات الطبية لمرضى على قوائم الانتظار.

وقالت منال صيام مديرة مكتب مؤسسة باما في قطاع غزة ان الوفد اجرى 68 عملية ما بين عمليات قلب مفتوح واوعية دموية وتجميل وترميم وجراحة كبد وبنكرياس وجراحة عامة ومناظير وجراحة مسالك اطفال، فيما تم تشخيص وتقييم اكثر 200 مريضا.

واضافت: تم اجراء 8 عمليات قلب مفتوح و20 عملية مسالك اطفال و7عمليات جراحة صدرية و٧عمليات جراحة صدرية و14عملية جراحة عامة ومناظير و12 عملية جراحة كبد وبنكرياس.

واوضحت صيام ان الوفد قام بإجراء العمليات الجراحية خلال اسبوع للمرضى الذين كانوا على قائمة الانتظار لدى وزارة الصحة في المستشفيات المستضيفة وهي الأوروبي والشفاء وناصر، للتخفيف من معاناة المرضى وكدعم انساني لإخوانهم المحاصرين في قطاع غزة.

من جانبه، اكد رئيس الوفد د. معاذ النعيرات استشاري جراحة القلب وممثل مؤسسة باما في فلسطين، أن باما تشارك في برنامج مشترك مع وزارة الصحة برام الله بهدف تطوير القطاع الصحي بفلسطين وإرسال البعثات الطبية.

وتعتبر هذه البعثة الخامسة من نوعها لمؤسسة باما حيث ستقوم بإجراء عمليات جراحية في تخصصات جراحة أطفال، وجراحة قلب مفتوح، وجراحة مسالك بولية، وجراحة صدرية وأوعية دموية، واوعية دموية، وجراحة عامة وجراحة مناظير وجراحة ترميم وتجميل وجراحة كبد و بنكرياس.