الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اسرائيل تتهم حزب الله بالوقوف وراء تفجير مجدو

نشر بتاريخ: 21/04/2023 ( آخر تحديث: 21/04/2023 الساعة: 08:44 )
اسرائيل تتهم حزب الله بالوقوف وراء تفجير مجدو

القدس- معا- أشارت التقديرات الرسمية لأجهزة الأمن الإسرائيلية، إلى أن "حزب الله" اللبناني يقف وراء التفجير الذي وقع في مفترق مجدو، في الشمال، في 13 آذار/ مارس الماضي، بحسب ما أوردت إذاعة الجيش الإسرائيلي، مساء ، الخميس.

وكان التفجير في مجدو قد أسفر عن إصابة الشاب شرف خمايسة (22 عامًا)، من بلدة سالم في منطقة وادي عارة، بجروح وصفت بالخطيرة، ولا يزال يتلقى العلاج إثر إصابة تسببت بفقدانه البصر جزئيا.

وبحسب تقديرات الأجهزة الأمنية الإسرائيلية، فإنه لا توجد علاقة بين اتفاق ترسيم الحدود البحرية بين إسرائيل والدولة اللبنانية، وبين التفجير في مجدو، وهو ما كان قد أشار إليه مسؤولون في حكومة بنيامين نتنياهو.

واعتبر نتنياهو ومسؤولون في حكومته أن الاتفاق حول ترسيم الحدود البحرية بين لبنان وإسرائيل لاستغلال ما يُعتقَد أنها كميات كبيرة من النفط والغاز الطبيعي في مناطق شرق البحر الأبيض المتوسط، أثر على معادلة الردع مع "حزب الله".

ووفقا للتقديرات الأمنية الإسرائيلية، فإن جولة التصعيد الأخيرة، بما في ذلك التفجير في مفترق مجدو، وإطلاق قذائف صاروخية من لبنان وسورية باتجاه مواقع إسرائيلية في أعقاب اعتداءات الاحتلال الأخيرة في الأقصى، غير مرتبطة باتفاق ترسيم الحدود.