الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجالية الفلسطينية في ايرلندا تُقيم حفلا بمناسبة عيد الفطر السعيد

نشر بتاريخ: 26/04/2023 ( آخر تحديث: 26/04/2023 الساعة: 22:39 )
الجالية الفلسطينية في ايرلندا تُقيم حفلا بمناسبة عيد الفطر السعيد

معا- أقامت الهيئة الادارية للجالية الفلسطينية في ايرلندا، احتفالاً حاشداً بمناسبة حلول عيد الفطر السعيد يوم السبت 22 ابريل الجاري.

وأقيم الحفل بحضور لفيف من ابناء وأُسر الجالية الفلسطينية في ايرلندا، وبمشاركة اعضاء السفارة الفلسطينية في دبلن، ومبعدو كنيسة المهد وكذلك انضمام عدد كبير من ابناء الجاليات العربية الشقيقة في ايرلندا.

ورحب رئيس الجالية الفلسطينية في ايرلندا، الدكتور بسام نصر بالحضور، وعلى رأسهم السفير د. جيلان وهبة عبد المجيد سفير دولة فلسطين وأعضاء السفارة في ايرلندا .

وأثنى د. بسام نصر على المشاركة الواسعة من ابناء الجالية الفلسطينية، وكذلك ابناء الجاليات العربية الشقيقة المتواجدة في ايرلندا.

وأكد، أهمية مثل هذا اللقاءات والنشاطات الاجتماعية، في المحافظة على الهوية الوطنية والعادات والتقاليد، خاصةً بين افراد الجيل الناشئ، وكذلك المحافظة على اواصر العلاقات بين ابناء الجالية سواء كانت الفلسطينية أو مع ابناء الجاليات العربية.

ودعا الله ان يلم شمل شعبنا وان يجتمع العرب في الاقصى في العيد القادم وتمنى للجميع عيداً سعيداً .

واشتمل الحفل، على فقرات التعارف والمعايدات، تبعه وجبة غذاء شملت اطباق الاكل الفلسطيني والعربي والحلويات والذي نال اعجاب واستحسان الجميع.

وشملت فقرات الحفل الدبكة والاهازيج الفلسطينية وكذلك زفة العريس وفقرة اسئلة واجوبة.

وانتهى الحفل بتوزيع الجوائز العينية مثل الكوفية الفلسطينية والحلويات على الفائزين.

وقد اثنى الجميع على الحفل وتنظيمه المميز، وتمنوا على الجالية الفلسطينية وهيئتها الادارية ان تنفذ المزيد من هذه نشاطات لتعطش الجالية العربية الى الفعاليات الاجتماعية المماثلة في الغربة.