الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

القطاع الصحي بالشبكة يحذر من التداعيات الخطيرة لاستمرار العدوان الاسرائيلي

نشر بتاريخ: 12/05/2023 ( آخر تحديث: 12/05/2023 الساعة: 21:38 )
القطاع الصحي بالشبكة يحذر من التداعيات الخطيرة لاستمرار العدوان الاسرائيلي

غزة-معا -استنكر القطاع الصحي في شبكة المنظمات الاهلية الفلسطينية بشدة مواصلة إغلاق الاحتلال الاسرائيلي معابر قطاع غزة لليوم الرابع على التوالي في ظل تصاعد عدوانه على القطاع وارتفاع عدد الشهداء والجرحى.
وأوضح القطاع الصحي في الشبكة إلى أن الاحتلال الإسرائيلي أغلق منذ الثلاثاء الماضي معبر بيت حانون (إيريز) أمام حركة المرضى ومرافقيهم للعلاج خارج قطاع غزة وبخاصة مرضى السرطان والحالات المرضية العاجلة ومرافقيهم والذين بلغ عددهم حسب وزارة الصحة أكثر من أربعمائة وثلاثين مريضا ومرافقا، إضافة إلى منع طواقم طبية من دخول القطاع للمساعدة في علاج الجرحى والحالات المستعصية، وكذلك إغلاق معبر كرم أبو سالم التجاري أمام دخول المهمات والأجهزة والمستلزمات الطبية والأدوية إلى قطاع غزة في وقت يعاني فيه القطاع الصحي من عجز دوائي كبير للتعامل مع الجرحى والحالات الطارئة.
ونوه القطاع الصحي في الشبكة إلى أن نفاذ الوقود المخصص لمحطة توليد الكهرباء بسبب إغلاق معبر كرم أبو سالم سيفاقم واقع المنظومة الصحية.
وحذر من التداعيات الخطيرة لاستمرار العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة وإغلاق المعابر على حياة المرضى ويفاقم أوضاعهم الصحية وقدرة القطاع الصحي في التعامل معهم.
وجدد مطالبته بتدخل دولي عاجل من أجل وقف العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة وفتح المعابر وتمكين المرضى من تلقي العلاج وإدخال كافة المستلزمات والأجهزة الطبية إلى قطاع غزة.