الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الصندوق الكويتي للتنمية يوافق على تمويل مشروع تطوير مختبرات قسم الطب البيطري بجامعة الأزهر

نشر بتاريخ: 12/06/2023 ( آخر تحديث: 12/06/2023 الساعة: 13:46 )
الصندوق الكويتي للتنمية يوافق على تمويل مشروع تطوير مختبرات قسم الطب البيطري بجامعة الأزهر

غزة- معا- وقعت جامعة الأزهر-غزة، اتفاقية لتطوير وتجهيز مشرحة الحيوانات في قسم الطب البيطري بكلية الملك الحسن الثاني للعلوم البيئية والزراعية، مع الفريق الوطني لإعادة إعمار قطاع غزة، وذلك ضمن مشروع تطوير التعليم الصحي وعيادات الصحة المجتمعية" بتمويل سخي من دولة الكويت الشقيقة - منحة رقم 345.

ووقع الاتفاقية عن الفريق الوطني المهندس سعدي علي رئيس الفريق الوطني لإعادة إعمار المحافظات الجنوبية، وعن الجامعة المهندس محمد الوزير مدير وحدة المشاريع، وبحضور المهندس خالد جبر نائب مدير عام التخطيط بوزارة الزراعة وعضو الفريق الوطني، والمهندس رأفت سعد الله مدير عام وزارة الحكم المحلي وعضو الفريق الوطني، والمهندسة نجلاء حماد منسقة المشاريع بالفريق الوطني واستشاري المنحة الكويتية مكتب العبدالهادي للاستشارات الهندسية.

وتقضي الاتفاقية بموافقة الصندوق على دعم تطوير وتجهيز مشرحة الحيوانات التابعة لقسم الطب البيطري بمبلغ (53879) دولاراً أمريكياً.

وبهذه المناسبة ثمن الأستاذ الدكتور عمر ميلاد رئيس جامعة الأزهر-غزة دعم الفريق الوطني لجامعة الأزهر-غزة في ظل الظروف الراهنة التي يحياها قطاع غزة بشكل عام والمؤسسات التعليمية بشكل خاص، والتي من مخرجاتها تمويل مشروع تطوير وتجهيز مشرحة قسم الطب البيطري، متوجهاً بالشكر والامتنان للفريق الوطني ولدولة الكويت الشقيقة أميراً وحكومةً وشعباً، وللصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية على دعمهم المستمر والدائم للمؤسسات الفلسطينية والشعب الفلسطيني بكافة المجالات.

وأوضح م. علي خلال التوقيع الذي عقد بمقر الفريق الوطني في غزة حصول الفريق الوطني لإعادة إعمار المحافظات الجنوبية على موافقة الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية وبتوجيهات من معالي وزير الأشغال العامة والإسكان أ.د.م. محمد زيارة، على تمويل هذا المشروع الحيوي لجامعة الأزهر-غزة الذي سينعكس ايجاباً على أداء ودور كلية الزراعة وعلى طلبتها وخريجيها، لاسيما وأن المشروع مختص بتوريدات تعليمية وأجهزة صحية متطورة وعلى الطراز الحديث، والذي سيعمل على تحسين جودة الخدمات المقدمة من قبل الجامعة، لافتاً إلى أن ذلك يندرج ضمن تنفيذ خطة الحكومة الفلسطينية وسياساتها لتحسين التعليم والصحة والنهوض بجودة الخدمات المقدمة للمجتمع الفلسطيني، مؤكداً على أهمية التعاون بين الفريق الوطني وجامعة الأزهر-غزة باعتبارها أحد أهم وأكبر الجامعات الفلسطينية، مشيراً إلى دورها العلمي البارز في بناء جيل أكاديمي مميز.

من جانبه شكر المهندس الوزير جهود الفريق الوطني لمساعدة الجامعة في تمويل مشاريع في غاية الأهمية، وعلى رأسها مشاريع تطوير مختبرات وعيادات الكليات الطبية، ومختبرات كلية الهندسة، وأخيراً مشرحة قسم الطب البيطري بكلية الزراعة، لافتاً إلى أن ذلك يشير إلى مدى حرص الفريق الوطني وعمله الدؤوب من أجل النهوض بمؤسسات المجتمع الفلسطيني، وتحسين بيئة العمل في المؤسسات التعليمية.