الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ندوة فلسطينية في ألمانيا حول واقع القضية الفلسطينية

نشر بتاريخ: 12/06/2023 ( آخر تحديث: 12/06/2023 الساعة: 13:37 )
ندوة فلسطينية في ألمانيا حول واقع القضية الفلسطينية

رام الله - معا- نظم اتحاد الشباب الأوروبي الفلسطيني، والاتحاد النسائي الأوروبي الفلسطيني، والجالية الفلسطينية في ألمانيا، ندوة سياسية حول واقع القضية الفلسطينية، بحضور حشد واسع من أبناء الجالية الفلسطينية والعربية، ولجنة العمل الوطني، وعدد من أعضاء المجلس الوطني الفلسطيني المقيمين في برلين، وشخصيات وطنية واجتماعية وثقافية فلسطينية.
وافتتحت الندوة بالوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء.
وقدم رمزي رباح، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، عرضا سياسيا؛ تناول به الوضع الفلسطيني الراهن، داعيا خلاله إلى الوحدة الميدانية للنهوض بمتطلبات المقاومة الشعبية، في مواجهة إجراءات الاحتلال وسياسة الاستيطان والضم والتهويد.
وأكد عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية أهمية بلورة إستراتيجية وطنية وكفاحية موحدة، لمواجهة الاحتلال وتجاوز أوهام الرهان على اتفاقية أوسلو والسياسة الأمريكية، لإحداث اختراق في الموقف الإسرائيلي.
واعتبر رمزي رباح أن المرحلة المقبلة، تتطلب تعزيز وحدة الشعب الفلسطيني، وتعبئة طاقاته في المعركة الوطنية، مؤكدا على دور الجاليات الفلسطينية في الشتات، من خلال استنهاض كل أشكال التضامن والمساندة للنضال الفلسطيني، وفضح جرائم الاحتلال العنصرية التي يرتكبها.
وأثنى عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية على جهود الجاليات الفلسطينية في تعزيز التضامن الأوروبي مع حقوق الشعب الفلسطيني المشروعة، في نضاله لاستردادها.
وأشار رباح إلى المخاطر التي تهدد عمل وكالة الاونروا، من خلال تخفيض التمويل وتقليص الخدمات، والتأثير على مكانتها في تأكيد حقوق اللاجئين، وخاصة حق العودة.
وفي نهاية الندوة، قدمت عدد من الأسئلة والمداخلات، حول ضرورة إنهاء الانقسام، وتوحيد كل القوى الفلسطينية، ضمن إطار منظمة التحرير الفلسطينية، وضرورة وأهمية دور الجاليات الفلسطينية في المرحلة القادمة.