الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

السفير الصيني يتحدث عن مخرجات زيارة الرئيس عباس إلى الصين

نشر بتاريخ: 20/06/2023 ( آخر تحديث: 20/06/2023 الساعة: 18:53 )
السفير الصيني يتحدث عن مخرجات زيارة الرئيس عباس إلى الصين


رام الله -معا - اجتمع السفير الصيني في فلسطين تسنغ جيشن مع عدد من الصحفيين في مقر السفارة في مدينة رام الله يوم الاثنين، لاطلاعهم على عمق العلاقة الصينية الفلسطينية ومخرجات زيارة الرئيس محمود عباس الى الصين.

حيث ركز على أن زيارة عباس الى الصين كانت مثمرة وناجحة جداً وعززت العلاقات الصينية الفلسطينية ولُخصت بثلاثة محاور وهي "التعاون والصداقة والسلام" .
حيث اكد الرئيس الصيني على وقوفه بجانب القضية الفلسطينية العادلة، وتمسكه بحقوق الشعب الفلسطيني في المحافل الدولية، مؤكداً على استمرار العلاقة الاستراتيجية الصينية الفلسطينية في المجال الاقتصادي والعلمي والتنموي وتبادل الافراد، ومن الجدير ذكره ان الرئيس محمود عباس اول رئيس عربي يزور الصين هذا العام .

وجرت مراسم استقبال عباس في الصين في قاعة الشعب الكبرى في مراسم عسكرية ورسمية وكان باستقباله الرئيس الصيني شي جين بينغ.

وتم الاعلان في الزيارة عن ارتفاع مستوى العلاقات بين البلدين، والاعلان عن اقامة شراكة استراتيجة والاعلان عن بيان مشترك بينهم ، كما وتم عمل ترتيبات طبية خاصة والاطمئنان على صحة الرئيس الفلسطيني.

وأكد السفير الصيني تسنغ جيشن في المؤتمر الصحفي على عمق العلاقات الصينية الفلسطينية وعن سعادته لتنصيبه سفيراً لفلسطين، وفي نهاية الجلسة والمؤتمر تم دعوة الصحفيين الى مائدة طعام صينية تقليدية.

السفير الصيني يتحدث عن مخرجات زيارة الرئيس عباس إلى الصين