الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

زيارة يستقبل وفداً من القطاع الخاص في المحافظات الجنوبية

نشر بتاريخ: 26/06/2023 ( آخر تحديث: 26/06/2023 الساعة: 11:01 )
زيارة يستقبل وفداً من القطاع الخاص في المحافظات الجنوبية

غزة- معا- استقبل وزير الأشغال العامة والإسكان د. محمد زيارة اليوم في مكتبه بغزة أعضاء لجنة التنسيق والمتابعة لملف إعادة إعمار القطاعات الاقتصادية.

وضم الوفد كلاً من : أ. محمد وضاح بسيسو رئيس اللجنة ، أ. بهاء العماوي أمين سر اللجنة، أ. فريد زقوت منسق اللجنة، وذلك للإستماع لهموم ومطالب القطاع الخاص.

وأكد د. زيارة أن ملف الإعمار حاضر على أولويات الحكومة ووزارته وضمن أهداف التنمية المستدامة. وقد أبدى دعمه ومساندة الحكومة بما في ذلك وزارة الإختصاص "وزارة الإقتصاد" لجميع القطاعات الإقتصادية، رغم التحديات والمعيقات على أرض الواقع، والعمل على توفير الدعم والتمويل اللازم ضمن الظروف السياسية والمالية المفروضة على الشعب الفلسطيني.

من جهته أشار بسيسو إلى ضرورة تعويض القطاع الخاص عن الأضرار التي لحقت به جراء الاعتداءات الاسرائيلية المتكررة، مؤكداً على أن تأخير إعادة الإعمار والخسائر التي حلت بالتجار ورجال الأعمال ينعكس سلباً على الاقتصاد الوطني والقطاع الخاص والمواطنين.

وأكد د. زيارة على اعتماد لجنة التنسيق والمتابعة كجهة ممثلة للقطاع الخاص، وقد تم الإتفاق على عقد اجتماع مع الفريق الفني لإعادة الإعمار للحديث بشكل تفصيلي لكي تكون الشراكة كفريق عمل متكامل .