السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

نقابة الاطباء تطالب دول العالم باجبار الاحتلال لاحترام الاتفاقيات الدولية

نشر بتاريخ: 05/07/2023 ( آخر تحديث: 05/07/2023 الساعة: 10:28 )
نقابة الاطباء تطالب دول العالم باجبار الاحتلال لاحترام الاتفاقيات الدولية

القدس - معا - طالبت نقابة الاطباء دول العالم باجبار الاحتلال على احتنرام الاتفاقيات الدولية التي كفلت الحماية للمدنيين والطواقم الطبية والصحفية.

جاء ذلك خلال بيان صادر عن النقابة هذا نصه:

بيان صادر عن نقابة الأطباء

بسم الله الرحمن الرحيم: "أُذِنَ لِلَّذِينَ يُقَاتَلُونَ بِأَنَّهُمْ ظُلِمُوا ۚ وَإِنَّ اللَّهَ عَلَىٰ نَصْرِهِمْ لَقَدِيرٌ" صدق الله العظيم

ابناء شعبنا المرابط الصامد الصابر،

الزميلات والزملاء الكرام:

مر أكثر من يوم على بدء الهجوم البربري لجيش الاحتلال الهمجي على ابناء شعبنا في محافظة جنين عامة ومخيم جنين خاصة، دون تحرك دولي وعربي حقيقي، للجم آلة القتل الإسرائيلية.

وأمام صمود شعبنا ومقاومته الباسلة، استخدم جيش الاحتلال كل الوسائل لقتل وتدمير كل ما هو فلسطيني، وقد كان آخرها التقصير الطبي المتعمد بحق الجرحى الأسرى، مما أدى إلى استشهادهم، والاعتداء ومنع الطواقم الطبية من علاج المصابين، والاعتداء بشكل مباشر على المستشفيات والمباني والطواقم الطبية والطواقم الصحفية والدفاع المدني في مدينة جنين، ان هذه الاعتداءات الخارجة عن كل الاعراف والقوانين الدولية والانسانية تظهر بشاعة الاحتلال، ووحشيته، ومدى حالة اليأس والتخبط لدى قواته، بالانتقال من استهداف المدنيين العزل لاستهداف الطواقم الطبية.

وعلى الرغم من قناعتنا التامة ويقيننا الراسخ بازدواجية المعايير لدى المجتمع الدولي، الا اننا نطالب دول العالم باجبار هذا الكيان الغاصب على احترام الاتفاقيات الدولية، التي كفلت الحماية للمدنيين والطواقم الطبية والصحفية، وسوف نقوم بدورنا في نقابة الاطباء بتوثيق جرائم الاحتلال؛ خاصة ضد الطواقم الطبية والمباني الصحية والمدنيين، ومخاطبة كل النقابات الطبية والجمعيات والهيئات الحقوقية والإنسانية الدولية لوضعها عند مسؤولياتها، وكشف ممارسات الاحتلال ومرتزقته.

وفي الختام نؤكد اننا نقابة الاطباء وكل منتسبيها على أتم الاستعداد والجهوزية للقيام بدورنا الطبي في خدمة وعلاج ابناء شعبنا ، وان نقابة الاطباء توجه التحية، كل التحية للمقاومة ومقاومينا، الذين يدافعون عن شعبنا وأرضنا وكرامتنا. ونؤكد على حق شعبنا في الدفاع عن نفسه ومقاومة الاحتلال.

رحم الله شهداءنا الابطال،