الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تعاون يجمع أكاديمية "آدوايز" الهولندية ومنصة "تاب"

نشر بتاريخ: 05/07/2023 ( آخر تحديث: 05/07/2023 الساعة: 15:25 )
تعاون يجمع أكاديمية "آدوايز" الهولندية ومنصة "تاب"

رام الله- معا- أعلنت أكاديمية "آدوايز" Adwise الهولندية ومنصة تاب TAP الفلسطينية الهولندية الناشئة عن تدريب المهارات التسويقية عبر الانترنت في فلسطين معاً.

وستساعد هذه المؤسسات الشباب الفلسطيني على بدء حياتهم المهنية عن بُعد، بالإضافة إلى تزويد الشركات الأوروبية بمواهب جديدة ومتنوعة وقوى عاملة فلسطينية.

وباشرت أكاديمية آدوايز بتطوير منهج لبرنامج تدريبي عبر الإنترنت لشركة تاب، حيث يتلقى الطلاب الفلسطينيون المهارات اللازمة بناءً على احتياجات سوق العمل الأوروبي، كما ويتم دعمهم في دراساتهم من قبل خبراء محليين ومرشدين من جميع أنحاء العالم.

وسيكون هناك دورة "التسويق الرقمي" لمدة ثلاثة أشهر، ومن خلالها سيتم إعداد أول ثمانية عشر طالباً فلسطينياً لشغل وظائف في مجال التسويق الرقمي اعتباراً من شهر سبتمبر القادم. تُقدّم منصة تاب برامج تدريبية عبر الإنترنت في مجال تطوير البرمجيات والمبيعات التجارية بين الشركات (B2B) لشركات التكنولوجيا، ويتم التركيز على المواهب الشابة في فلسطين. أكثر من 40٪ من الشباب الحاصلين على شهادة جامعية دون سن الثلاثين عاطلون عن العمل.

ومنصة تاب دربت أول مئة طالب في عام 2022، وقد وجد أكثر من 80٪ منهم وظيفة عن بُعد في العديد من الشركات المبتكرة حول أوروبا، ومحلياً في فلسطين. وفي هذا العام، ستُخَرّج المزيد من الخريجين. يقول كريستيان فيزجاك، الرئيس التنفيذي لشركة تاب: "إننا على ثقة تامة من قدرتنا على خلق برنامج تدريبي رفيع المستوى مع أكاديمية آدوايز، ونحن فخورون جداً بهذا التعاون."

ومنصة تاب هي مشروع هولندي فلسطيني ناشئ ، لها مكاتب في أمستردام ونابلس. تساعد تاب المواهب الشابة في فلسطين على تطوير مهاراتهم التقنية وكذلك الشخصية في مجال عمل معين؛ وذلك لتحضيرهم لشَغْل وظائف عن بعد.

أما دورة "التسويق الرقمي" التي تطلقها منصة تاب وأكاديمية آدوايز فقد بدأ التسجيل لها في فلسطين وسيتم تشجيع خبراء التسويق الهولنديين على الاشتراك كمرشدين لتوجيه الطلاب. والخبرات الهولندية التدريبية والتشغيلية هي واسعة وتسعى للبحث عن الخبرات والقدرات لتعامل مع السوق العالمي.

وتطمح أكاديمية آدوايز كذلك إلى تعزيز وتحسين الكفاءات حين يتعلق الأمر بالمهارات الرقمية. ومن الجدير ذكره أن فرع التدريب في أكاديمية آدوايز قد ساعد أكثر من ألفي شخص على النمو في مجال التسويق الرقمي والاتصالات. وقد اختارت منصة ايميرس التسويقية (Emerce) أكاديمية آدوايز كأفضل معلم في التسويق الرقمي والاتصالات لعام 2023، كان ذلك في الثامن والعشرين من شهر نيسان الماضي.

مايكل فيلدهوس هو المدير التنفيذي لأكاديمية آدوايز، صرّح قائلاً "هناك الكثير من المواهب والكثير من الطموح في فلسطين، ونحن مع منصة تاب سنركّز على إيصال المهارات المناسبة لمساعدة تلك المواهب في بدء حياتهم المهنية في مجال التسويق الرقمي ".ترى أكاديمية آدوايز نقصاً متزايداً في سوق العمل في أوروبا، حيث أنّ العديد من الوظائف الرقمية تبقى دون شاغر بسبب نقص المتقدمين الأكفاء.

من خلال هذا التوجه الجديد، أصبحت منصة تاب أكثر قدرة على إيجاد فرص للمواهب الشابة في فلسطين، كما أنها تعمل على خلق اقتصاد مستدام لهذه المنطقة الهشة. وقد قال فيزجاك: "إننا نعمل على تمكين المواهب في فلسطين لبدء حياتهم المهنية عن بعد مع بقائهم على مقربة من جذورهم دون مغادرة بلدهم".ومن خلال هذا البرنامج، سيتم تدريب مواهب جديدة لتستطيع ملأ هذه الوظائف الشاغرة مع بقائهم فلسطين. يقول فيلدهوس: "يتناسب هذا التعاون تماماً مع قيمنا الأساسية ، وهو أن نُحدِثَ تأثيراً. وبهذه الطريقة، نحن نحدث تأثيراً إيجابياً على حياة الشباب في منطقة تصارع الكثير من التحديات ".

تعاون يجمع أكاديمية "آدوايز" الهولندية ومنصة "تاب"