الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

البوليتكنك تقدم منحة دراسية للأولى على فلسطين هديل شادي العويوي

نشر بتاريخ: 20/07/2023 ( آخر تحديث: 21/07/2023 الساعة: 10:52 )
البوليتكنك تقدم منحة دراسية للأولى على فلسطين هديل شادي العويوي

الخليل-معا- تفوقت هديل، وكان التفوق لجدتها ام شادي العويوي، وتمنت الدراسة في جامعة بوليتكنك فلسطين، ورئيس الجامعة د. أمجد برهم يحقق أمنيتها ويمنحها منحه دراسية، مذ كانت صغيرة كان الجميع يخبرها بأنها الأولى على الضفة..

وسط أجواء من الفرحة العارمة، احتفلت عائلة الأولى على فلسطين في الفرع الأدبي مكرر الطالبة هديل شادي العويوي، بتفوقها وسط حضور عائلتها ومعلماتها من مدرسة خولة بنت الأزور في مدينة الخليل، اضافة لحضور مدير عام تربية وتعليم الخليل و وفد من التربية.

وقالت الحاجة ام شادي:"انا أشعر بأنني المتفوقة والأولى على الوطن، والحمد لله هديل رفعت راسنا واتمنى لكل أحفادي ان يكونوا متفوقين مثل هديل".

وأردفت بالقول:" منذ ان كانت هديل صغيرة، كنت أقول هديل شادي العويوي الأولى على الضفة، والحمد لله الذي حقق أمنياتي واستجاب لدعواتي.. هي تفوقت ونحنا تفوقنا معها..".

وقالت الأولى مكرر في الفرع الأدبي هديل العويوي والتي حصلت على معدل 99.6%:"أهدي هذا التفوق الى جدتي وأمي ووالدي وعائلتي، ولمدرستي خولة بنت الأزور ومعلماتي ومديرة المدرسة".

وأضافت:" منذ ان كنت صغيرة كانت عائلتي تقول لي بأنني الأولى على الوطن، وترسخت اقوالهم في ذهني واقتنعت بما يقولون، فبدأت بالدراسة والتخطيط ووضعت الهدف لكي أكون الأولى، وكذلك كانت معلماتي في المدرسة يخبرنني بأنني الأولى على فلسطين، والحمد لله تفوقت وحققت آمالهم".

وحول دراستها الجامعية قالت لمراسلنا في الخليل:" ارغب بدراسة التكنولوجيا المالية في جامعة بوليتكنك فلسطين، فجامعة البوليتكنك بالنسبة لي هي شيئ مميز، وقلت لنفسي يجب ان ادرس في هذه الجامعة، ومن خلال الدراسة الثنائية في الجامعة، استطيع تحقيق طموحي، شهادة بكالوريوس بالاضافة الى شهادة خبرة عامين عملي، وتخصص التكنولوجيا المالية له مستقبل وهو مطلوب في سوق العمل".

من جانبه قال رئيس جامعة بوليتكنك فلسطين الدكتور أمجد برهم:" في البداية نهنئ أبناء الشعب الفلسطيني وعائلاتهم بهذه الفرحة الوطنية التي غمرت الجميع في كافة أرجاء الوطن، ونبارك للناجحات والناجحين في امتحان الثانوية العامة، وبناء على رغبة المتفوقة هديل شادي العويوي بالدراسة في جامعتنا، فقد قررنا منحها، منحة دراسية كاملة طوال دراستها في الجامعة، ونحن سعداء بهذا التوجه من هذه الطالبة المتفوقة، ونتمنى على كافة الطلبة الناجحين والناجحات، بأن يختاروا للدراسة الجامعية التخصص الذي يناسبهم ويحتاجه السوق، مرة أخرى نبارك لابنتنا المتفوقة هديل شادي العويوي، ونأمل بأن تكون الأولى والمتفوقة خلال دراستها في جامعة بوليتكنك فلسطين".

وقالت والدة هديل:" الحمد لله على هذا التفوق الذي حصلت عليه هديل بمجهودها وسهرها ودراستها، وهديل تستحق أن تكون الأولى، فمنذ ان كانت صغيرة، كنا نعتبرها الأولى في كل شيء، لا استطيع ان اوصف سعادتي، والحمد لله، الله يعطي كل أم الفرحة التي احسها الآن".

من جانبه قال شادي العويوي والد هديل:" كالعادة نزلت في الصباح الى عملي حيث انني اعمل كسائق سيارة عمومي، وحينما وصلت للموقف، تفاجئ زملائي في العمل من وجودي بينهم، وقال لي أحدهم بنتك الأولى على فلسطين، فلم أصدق ذلك، وحينما عدت للمنزل، قالت لي هديل، بأنها تعلم بأنها ستكون الأولى لكن احتفظت بذلك لنفسها حتى تتأكد من النتيجة..".

وتابع في حديثه:" كنت اعلم بأن ابنتي من الأوائل، ولكنها حصلت على المرتبة الأولى، والحمد لله أنها لم تخيب آمالنا فيها".

وقالت سحر بدر مديرة مدرسة خولة بنت الأزور والي كانت متواجدة للاحتفال مع هديل بهذا التفوق:" أنا كأم انظر للنداح دائما، وفرحة النجاح كما اخبر طالباتي لا يعادلها او يوازيها نجاح او فرحة، فالنجاح هو أكبر واعظم فرحة للانسان، وتفوق هديل سيشكل محفزاً لجميع الطالبات في مدرستنا والمدارس الأخرى..".

وأضافت:" بالنسة لمعلماتها لم تكن اي منهن متفاجئة من هذا التفوق لهديل، باستمرار كنا ننظر لهديل على انها أولى وطن بتفوقها بأخلاقها بالتزامها بشخصيتها في هدوئها، نهنئ هديل وعائلتها ومدرستها وأهنئ الخليل التي انجبت هديل".

من جانبه قال مدير عام تربية وتعليم الخليل عاطف الجمل:" نبارك لطالبتنا هديل ولكل المتفوقين والناجحين في الثانوية العامة، الحمد لله، لدينا في تربية الخليل 4 من الأوائل على مستوى الوطن في الفروع العلمي والأدبي".

وأردف قائلاً:" لدينا في تربية وتعليم الخليل 746 طالب وطالبة حصلوا على معدل 90% فما فوق، وهذا جهد رائع ومميز منهم، ونتمنى ان يستمر تميزهم في درستهم الجامعية، لقد عملنا بكد معلمين ومعلمات وإدارات مدارس واعضاء مكتب تربية الخليل بمساندة الأهالي، للوصول الى هذا اليوم وهذه الفرحة الوطنية".

البوليتكنك تقدم منحة دراسية للأولى على فلسطين هديل شادي العويوي
البوليتكنك تقدم منحة دراسية للأولى على فلسطين هديل شادي العويوي
البوليتكنك تقدم منحة دراسية للأولى على فلسطين هديل شادي العويوي
البوليتكنك تقدم منحة دراسية للأولى على فلسطين هديل شادي العويوي
البوليتكنك تقدم منحة دراسية للأولى على فلسطين هديل شادي العويوي
البوليتكنك تقدم منحة دراسية للأولى على فلسطين هديل شادي العويوي