الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد الجبهة الشعبيّة برئاسة مزهر يصلُ القاهرة للمشاركة في اجتماع الأمناء العامين

نشر بتاريخ: 29/07/2023 ( آخر تحديث: 29/07/2023 الساعة: 11:42 )
وفد الجبهة الشعبيّة برئاسة مزهر يصلُ القاهرة للمشاركة في اجتماع الأمناء العامين

غزة-معا -وصل وفدُ الجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين برئاسة الرفيق جميل مزهر نائب الأمين العام للجبهة، للمشاركة في اجتماع الأمناء العامين .
وقالت الشعبية في بيان لها ان الوفد سيبذل كلّ الجهود مع القوى المشارِكة فيه من أجل التوصّل إلى اتفاقٍ محدّدٍ يمكّن الشعب الفلسطيني وقواه من المواجهة الموحّدة لسياساتِ حكومة الضمّ الفاشيّة وإجراءاتها، ويحمي الحقوق والقضية من مخطّطات التصفية والتبديد، والمتطلّبات السياسيّة والتنظيميّة لذلك، وفي مقدّمتها إلغاءُ اتّفاق أوسلو، والالتزامات التي ترتّبت عليه، وسحب الاعتراف بدولة الاحتلال.
واكدت الشعبية انها ستعمل على تشكيل قيادةٍ وطنيّةٍ موحّدةٍ للمقاومة الشاملة بمشاركة جميع القوى، يتبعها لجان حمايةٍ للدفاع عن شعبنا في المدن والقرى والبلدات الفلسطينيّة التي تتعرّض لاعتداءات قوّات الاحتلال والمستوطنين الفاشيين.

واضافت:"وسيتقدّمُ وفدُ الجبهة الشعبيّة بمشروع ميثاق شرفٍ يحدّد كيفيّة إدارة التناقضات الداخليّة في ظلّ وجود الاحتلال، وبالانطلاق من كون التناقض الرئيس سيبقى معه حتى زواله، وكذلك لحفظ الأمن والسلم الأهليين، وعدم التعدّي على الحرّيّات، وتحريم الاعتقال السياسي، والاعتداء على المؤسّسات الحكوميّة والخاصّة".

واوضحت ان وفدُ الجبهة ونائب الأمين العام، ما يزال، جهودًا كبيرةً من أجل إطلاق سراح المعتقلين السياسيّين من الأخوة في حركة الجهاد الإسلامي، ومشاركة الحركة في اجتماع الأمناء العامين، وستواصل جهودها بهذا الخصوص.