الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

سلطة الأراضي: استمرار الرصد في مشروع الشبكة الجيوديسية الفلسطيني

نشر بتاريخ: 01/08/2023 ( آخر تحديث: 01/08/2023 الساعة: 11:45 )
سلطة الأراضي: استمرار الرصد في مشروع الشبكة الجيوديسية الفلسطيني



رام الله- معا- تحت إشراف وبتوجيهات الاستاذ علاء التميمي، ق أ رئيس سلطة الأراضي، وبجهود فريق الإدارة العامة للمساحة في سلطة الأراضي ودعم من البنك الدولي، يتواصل مشروع الشبكة الجيوديسية الفلسطيني على قدم وساق.

ويهدف هذا المشروع الوطني الكبير إلى توحيد نقاط المسح للأراضي وإنهاء أي خلافات حدودية تعترض سير العمل.
وفقًا للمعلومات الواردة، تم البحث ورصد العديد من النقاط من الشبكة القديمة، بما في ذلك النقاط الرئيسية التسعة الموزعة في محافظات الوطن، حيث تمت آلية الرصد لمدة 12 ساعة متواصلة لأربع مرات، بهدف الحصول على أعلى دقة مكانية ونظام جيوديسي فلسطيني موحد. ومع استمرار الأعمال الجارية في المشروع، يتوقع أن يسهم مشروع الشبكة الجيوديسية بشكل كبير في توحيد وتحسين دقة المعلومات المساحية للأراضي الفلسطينية.
ومن المتوقع أن يحدث هذا المشروع تغييرًا جذريًا في تحسين الخدمات الحكومية والتخطيط العمراني، حيث ستكون البيانات المتاحة دقيقة وموثوقة. كما سيسهم في حل الخلافات الحدودية وتسوية النزاعات العقارية، مما يؤدي إلى تحسين الاستقرار وتعزيز الأمان والثقة بين المواطنين والجهات الحكومية.
تعكف الجهات المعنية على متابعة تطورات المشروع وتسريع وتيرة الأعمال، وتوقع الخبراء أن يحقق المشروع نتائج إيجابية تعزز من التنمية الشاملة للبلاد. وبهذه الجهود المتواصلة، تؤكد سلطة الاراضي الفلسطينية التزامها بتطوير القطاع العقاري والمساحي وتحقيق التقدم والاستقرار في البلاد.