الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

يطا: ازاحة الستار عن حجر الأساس لتعبيد الشارع الرئيسي

نشر بتاريخ: 02/08/2023 ( آخر تحديث: 02/08/2023 الساعة: 21:17 )
يطا: ازاحة الستار عن حجر الأساس لتعبيد الشارع الرئيسي

يطا- معا- أزاح وزير الأشغال محمد زيارة ، بمشاركة مستشار رئيس الوزراء لشؤون الصناديق العربية والإسلامية الوزير ناصر القطامي، و رئيس بلدية يطا صالح عواد، اليوم الأربعاء، الستار عن حجر الأساس لمشروع إعادة تأهيل وتعبيد شارع يطا الرئيسي بقيمة 13.2 مليون شيكل.كما جرى افتتاح دوار المطينة، وكذلك تم بحث إعادة طرح عطاء مشروع إعادة تأهيل وتعبيد شارع يطا خلة الميه .

وجاء ذلك بمشاركة نائب محافظ الخليل خالد دودين، ورئيس اتحاد المقاولين أحمد القاضي، وإقليم يطا وضواحيها ممثل عبد الله رشيد و راتب جبور، ورئيس بلدية تجمع خلة الميه مجدي العدرة، ورئيس بلدية الكرمل ياسر الجبارين، ورئيس مجلس قروي بيت عمرة بسام ادعيس، ومدير عام شركه دار البناء حسن الشولي، وبحضور نائب رئيس بلدية يطا جميل عوض، وأعضاء المجلس البلدي، وكذلك الفعاليات الوطنية والرسمية والشخصيات العامة والوجهاء ولفيف من الأهالي في مدينة يطا، وشرطة مركز يطا.

بدوره قدم عواد شكره لوزارة الأشغال العامة والإسكان ممثلةً بمعالي الوزير د. محمد زيارة وطاقم الوزارة والشكر موصول لناصر القطامي على تعاونهم ودعمهم المتواصل لهذه المشاريع الحيوية التي تخدم المواطنين. وثمن هذه الجهود في إطار المضي نحو البدء في مشروع الشارع الرئيسي من خلال هذه الزيارة ووضع حجر أساس تنفيذ مشروع الشارع وافتتاح دوار المطينة الذي تم إنجازه، متمنياً إعادة طرح عطاء شارع يطا – خلة الميه ضمن موازنة وزارة الاشغال العامة والاسكان.

وقال زيارة أن هذه المشاريع تخدم حوالي مليون نسمة من سكان المحافظة، وكذلك القادمين من المحافظات الأخرى، مبيّناً أن هذه المشاريع تعمل على خدمة الحركة التجارية والاقتصادية التي تميز المحافظة، وتسهيل حركة المواطنين والمركبات ورفع مستوى السلامة المرورية، ومن جهة أخرى تعزيز صمود المواطنين في وجه إجراءات الاحتلال ومحاولات الضم والمصادرة.

وأشار الوزير زيارة إلى توجيهات الرئيس محمود عباس والحكومة، بضرورة تعزيز صمود المواطنين وخدمتهم من خلال تنفيذ العديد من مشاريع البنية التحتية والخدمات التي من شأنها أن تساعد المواطنين، لمواجهة الظروف الصعبة، وكل ما يقوم به الاحتلال من اعتداءات مستمرة على أبناء شعبنا في كل مكان.

وقال زيارة إنه ورغم الضائقة المالية التي تمر بها الحكومة فإن وزارة الأشغال تقوم بإعداد وتنفيذ العديد من مشاريع الطرق في كافة المحافظات لتحسين السلامة المرورية، والرقي بشبكة الطرق الرئيسية والرابطة.

بدوره، قال الوزير القطامي أن هذه الجولة جزء منها لافتتاح مشاريع وجزء آخر لإغلاق مشاريع وجزء للاطلاع على احتياجات المواطنين، مبينا أن المطلوب كثير والمتوفر قليل بفعل الحصار المفروض على السلطة.

واضاف يجري العمل على حشد الاموال والدعم لمشاريع في مجالات متعددة كالبنية التحتية والمياه والصحة، تستهدف بشكل أساسي المناطق المستهدفة والمهمشة.




يطا: ازاحة الستار عن حجر الأساس لتعبيد الشارع الرئيسي