الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

نقابة الصيادلة تطلق مشروعها لمحاربة دخلاء مهنة الصيدلة

نشر بتاريخ: 07/08/2023 ( آخر تحديث: 07/08/2023 الساعة: 14:34 )
نقابة الصيادلة تطلق مشروعها لمحاربة دخلاء مهنة الصيدلة

غزة- معا- بدأت نقابة الصيادلة تنفيذ مشروع استراتيجي هام يهدف إلى محاربة دخلاء مهنة الصيدلة، حيث تسعى من خلال ذلك الحفاظ على سمعة وكرامة المهنة ومصلحة الزملاء الصيادلة، وحماية لصحة المواطنين.

وأفاد نقيب الصيادلة د. عبد الناصر جاسر بأن هذا المشروع ياتي تطبيقًا للخطة الاستراتيجية للنقابة وهو يعتبر مشروعا استراتيجيا مستمرا سيركز على توعية الصيادلة والمواطنين بخطورة هذه الممارسة غير المشروعة من قبل اشخاص دخلاء على مهنة الصيدلة لا يملكون اي شهادات علمية في الصيدلة تؤهلهم للقيام بدور الصيدلي في ممارسة مهنة الصيدلة.

واوضح د. جاسر ان النقابة ستقوم من خلال هذا المشروع بمتابعة عمل الصيدليات بالتعاون مع وزارة الصحة، وتحديد المخالفات والدخلاء الذين يمارسون مهنة الصيدلة بدون ترخيص. وبالتعاون مع الجهات المختصة، سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين واتخاذ المقتضى القانوني بحقهم.

يعكس هذا المشروع التزام نقابة الصيادلة بضمان أن يكون ممارسو الصيدلة مؤهلين ومرخصين بذلك، وهذا يعزز الثقة في الخدمات الصيدلانية التي يقدمونها للمواطنين. وتسهم أيضًا في حماية حقوق الصيادلة الشرعية ويفتح افاق عمل للصيادلة الخريجين في ظل ازدياد اعدادهم سنويا ، كما ويعمل على ترسيخ مبدأ السلامة العامة في مجال الرعاية الصحية وحماية لحق المواطنين في الحصول على خدمة صيدلانية بجودة عالية.

من المتوقع أن يكون لهذا المشروع تأثير إيجابي على مستقبل مهنة الصيدلة، حيث يسهم في تطوير بيئة مهنية مستدامة وصحية لممارسة الصيدلة بشكل قانوني وأخلاقي. وبفضل جهود نقابة الصيادلة، ستكون المهنة أكثر استقرارًا وتميزًا، ما يعود بالنفع على الصيادلة والمجتمع