الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

عشيرة السويطي تكرم ابنائها الناجحين بالتوجيهي

نشر بتاريخ: 15/08/2023 ( آخر تحديث: 15/08/2023 الساعة: 11:12 )
عشيرة السويطي تكرم ابنائها الناجحين بالتوجيهي





الخليل- معا- كرمت عشيرة السويطي، ابنائها الناجحين في الثانوية العامة فوج "المرحوم اللواء احمد سلهوب ابو فادي".

جاء ذلك تحت رعاية مدير التربية والتعليم في جنوب الخليل ياسر صالح واللجنة المشكلة من ابناء العشيرة ممثلة بالمربية بدرية السويطي، وعبد الله السويطي، ورجل الاعمال حسن سليمان السويطي، وعبد الحميد شحدة السويطي، وآيات فؤاد السويطي، وبثينة ابو شريف، ولانا السويطي، والاستاذ يوسف السويطي وحمزة السويطي، وبحضور مدير مدرسة الشهيد ماجد ابو شرار خالد ابو حسن ونجل المرحوم الدكتور يزن السويطي والسيد عدنان سلهوب والعميد محمد السويطي والحاج يونس عبد الله السويطي والحج حسن محمد سالم السويطي والحج اسماعيل عبد الله السويطي وعدد من مدراء المدارس والمعلمين والمعلمات وعدد كبير من اولياء الامور وامهات الطلاب والطالبات.

وبدأ الحفل بعرافة المربية بثينة ابو شريف، مرحبة بمدير التربية والتعليم والحضور جميعا ومن ابناء العشيرة حيث بدات في كلمتها بالحديث عن مناقب المرحوم اللواء احمد سلهوب "ابو فادي" مسميين الفوج باسمه، تكريما وعرفانا له لان اللواء المرحوم احمد سلهوب هو ابن العشيرة والوطن الفلسطيني.

ومن ثم دخل افواج الطلاب والطالبات للقاعة وسط الاغاني والاهازيج ، كما بدأت مراسم الاحتفال بآيات من القران الكريم تلاها الطالب محمد السويطي ومن بعدها السلام الوطني الفلسطيني.

والقى المدير المتقاعد يونس عبد الله السويطي كلمه العشيرة حيث رحب بجميع الحضور وخص بالذكر مدير التربية والتعليم الاستاذ ياسر صالح.

واثنى على إخلاصه في ادارة التربية والتعليم بالمدارس ورحب ايضا بمدير مدرسة ماجد ابو شرار الاستاذ خالد ابو حسن، وتوجه ايضا بالشكر والتقدير للجنة المشرفة والقائمة على حفل التكريم وقدم الشكر ايضا لمدراء ومديرات مدارس بيت عوا ودورا وللجنود المجهولين المعلمين والمعلمات في المدرس وشكرهم على جهودهم المتواصل بالعطاء والتميز وقدم التهنئة للناجحين والناجحات من ابناء العشيرة من عائلة السويطي وتوجه ايضا بالتهنئة لعشيرة المسالمة التي ستكرم ايضا ابنائها الناجحين والناجحات في بيت عوا.

والقى مدير التربية والتعليم الاستاذ ياسر صالح كلمة تحدث فيها عن اهمية التكريم وشكر اللجنة القائمة على التكريم لاختيار اسم القائد المرحوم اللواء احمد سلهوب ابو فادي ليكون اسم الفوج لهذا العام.

وتطرق الى ان المرحوم ابو فادي صاحب الشخصية الوطنية التي رسخت القيم والمبادئ والتي سار الجميع من بعده على خطاه لتكون بلدية دورا من افضل بلديات الوطن وقدم التهنئة للناجحين والناجحات وتمنى لهم التوفيق بالجامعات واختيار التخصصات العلمية المناسبة لهم ووجه الشكر ايضا الى المعلمين والمعلمات على جهودهم المبذولة ووجه الشكر ايضا لنادي المعلمين وقدم ايضا التهنئة لعشيرة المسالمة التي ستحتفل بتكريم ابنائها.

وتم تقديم فقرة تراثية من الطالبات نسمة وسعدية لاقت اعجاب الحضور ليلقي بعدها العميد محمد السويطي كلمه رحب فيها بالضيوف ومن ابناء العشيرة وتطرق الى اهمية العلم وشكر ابناء العشيرة على نجاحهم واصبحوا من صناع المجد بتسمية الفوج باسم اللواء المرحوم احمد سلهوب ابن العشيرة والوطن الفلسطيني وشكر الامهات والاباء على جهودهم المبذولة بتوفير الدعم لابنائهم وشكر القائمين على الحفل وبعد ذلك قدمت الطالبه سوار السويطي فقرة غنائية.

كما القى الطالب المتفوق محمود حسن سليمان السويطي كلمة الطلبة حيث رحب بالجميع وتناول بكلمته اهمية العلم والتعلم مستشهدا بايات من القران واحاديث نبوية شريفة وبين فضل العلم وبين اهمية وفرحة النجاح والتفوق وبين كيفية الوصول للتفوق والنجاح حيث يحتاج بذل الجهد وتجاوز الصعوبات والتحديات لتحقق الهدف وهذا لم يتحقق الا بدعم الوالدين حيث وجه الشكر لوالدته وبين دورها في تقديم الدعم ولم ينسى فضل والده ودعمه اللامحدود ووجه الشكر لهم ولم ينسى فضل معلميه ومديره في مدرسة الشهيد ماجد ابو شرار على جهودهم الكبيرة ولم ينسى ايضا تقديم الشكر للعشيرة التي يعتز بها ويفتخر بما تقدمه من دعم للناجحين والناجحات من ابناء العشيرة وللحضور وبعد ذلك تم تكريم جميع الطلاب والطالبات الناجحين والناجحات في التوجيهي بتقديم الدروع والجوائز المالية.

وفي نهاية الاحتفال قدمت المربية بدرية السويطي الشكر لمن ساهم بتقديم الدعم والجوائز ولمن قام بالترتيب للاحتفال من اعضاء اللجنة.

عشيرة السويطي تكرم ابنائها الناجحين بالتوجيهي
عشيرة السويطي تكرم ابنائها الناجحين بالتوجيهي