الأربعاء: 18/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الزبابدة تحتفل بإنارة النصب التذكاري لشهداء البلدة

نشر بتاريخ: 15/08/2023 ( آخر تحديث: 15/08/2023 الساعة: 13:35 )
الزبابدة تحتفل بإنارة النصب التذكاري لشهداء البلدة

جنين- معا- احتفلت بلدة الزبابدة بإنارة النصب التذكاري لشهداء البلدة بحضور عضو المجلس الثوري لحركة فتح اللواء اكرم الرجوب والمهندس نزيه الخليل رئيس مجلس ادارة مؤسسة نزيه الخليل الممولة لمشروع النصب التذكاري لشهداء الزبابدة ود. سمير جراد مستشار الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي ورجال الدين وممثلي حركة فتح وفصائل العمل الوطني والإسلامي وممثلي المؤسسات والفعاليات الرسمية والشعبية وأهالي الشهداء.

وبدأ الاحتفال بآيات عطرة من الذكر الحكيم تلاها الشيخ عماد ابراهيم فالنشيد الوطني الفلسطيني والوقوف دقيقة صمت حدادا على ارواح الشهداء.

ورحب عفيف حنا رئيس بلدية الزبابدة بالحضور ومؤكدا على اهمية تخليد الشهداء ليبقوا الذاكرة الحية في قلوب وعقول ذويهم ومواطني بلدتهم شاكرا كل من ساهم في انجاز هذا المشروع خاص بالذكر نائب رئيس البلدية مالك شرقاوي والقسم الهندسي في البلدية ومؤسسة نزيه الخليل الخيرية الممول للمشروع.

بدوره شكر زياد دعيبس في كلمة اسر الشهداء القائمين على هذا المشروع مؤكدا اهميته في الحفاظ على الهوية الفلسطينية الحية وتخليدا لشهداء فلسطين والزبابدة فيما اكد محمد الحبش في كلمة الهيئة الوطنية لتخليد الشهداء العرب على دور بلدة الزبابدة النضالي مؤكدا على اهمية تخليد اسماء الشهداء ليبقوا خالدين في اذهان ابناء وطنهم.

فيما شدد توفيق عبد الله المدير التنفيذي لمؤسسة نزيه الخليل الخيرية على استمرار المؤسسة في دعم بلدية الزبابدة في المشاريع الريادية التي تنفذها في بلدة الزبابدة.

من جانبه فقد أكد الرجوب في كلمته على أهمية مثل هذه الفعاليات التي تأتي تخليداً ووفاءً لتضحيات الشهداء الاكرم منا جميعاً، الذين ارتقوا في سبيل الدفاع عن أرض الوطن مشيراً أن شعبنا الفلسطيني شكل نموذجا في التآخي ووحدة النضال والمصير المشترك من أجل الدفاع عن حقوقه الوطنية ونيل حريته واستقلال دولته.

وفي الختام تم تكريم اسر الشهداء وممول المشروع ومن ثم انارة النصب التذكاري.