الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ممثل عن كتلة البديل :الصيغة قبل النهائية لبرنامج الحكومة لا تتضمن أي إشارة لوثيقة الاستقلال وتتقدم نحو القرارات الدولية

نشر بتاريخ: 14/03/2006 ( آخر تحديث: 14/03/2006 الساعة: 10:53 )
غزة- معا- تسلمت الكتل البرلمانية ورقة مقدمة من حركة حماس وجاءت هذه الورقة بعد لقاءات مطولة جرت منذ ساعات صباح امس بين حماس ومختلف الكتل البرلمانية للحوار بشان تشكيل حكومة ائتلاف وطني.

وقال وليد العوض ممثل عن كتلة البديل: "لم تتطرق الورقة إلى أية إشارة تخص وثيقة الاستقلال وهذا الأمر يتنافى مع ما قدمته كافة الكتل البرلمانية التي التقت حركة حماس صباح أمس".

واشار العوض الى وجود تقدم ملموس بشأن القرارات الدولية مؤكدا ان الحكومة تتعامل مع القرارات الدولية بما يحقق حقوق الشعب الفلسطيني الثابتة.

وقال العوض أن الورقة التي قدمتها حماس تؤكد على أهمية ما تم الاتفاق عليه مع الفصائل الفلسطينية في حوار القاهرة الذي جرى في آذار من العام الماضي وتؤكد على ضرورة الإسراع في تنفيذ الإجراءات اللازمة لذلك فيما يتعلق بتفعيل منظمة التحرير الفلسطينية واحياء مؤسساتها.

وقال العوض: "نلمس جدية من كافة الكتل البرلمانية في التوصل لاتفاق على تشكيل حكومة ائتلاف على اسس تقترب من الحد الأدنى من الذي تطرحه الفصائل واضاف :"هناك شعور بضرورة المشاركة في حكومة ائتلاف وان لا يتم وضع العراقيل امام المساعي التي تريد تشكيل حكومة ائتلاف وطني وذلك لمواجهة التحديات المقبلة خاصة في ظل السياسة الاسرائيلية الاحادية الجانب والتي بدات اسرائيل بتنفيذها على ارض الواقع".

واوضح العوض ان الكتل البرلمانية ستلتقي اليوم الثلاثاء بشكل منفصل مع كتلة حماس البرلمانية وقال:" نحن في قائمة البديل سندرس الورقة وسنطالب مجددا بتوضيحات فيما يتعلق بالقانون الأساسي ووثيقة الاستقلال".