الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأزهر الشريف يعتمد نتائج امتحانات الثانوية الأزهرية "الدور الثاني"

نشر بتاريخ: 17/08/2023 ( آخر تحديث: 17/08/2023 الساعة: 14:45 )
الأزهر الشريف يعتمد نتائج امتحانات الثانوية الأزهرية "الدور الثاني"

غزة -معا- اعتمد الدكتور محمد عبد الرحمن الضويني وكيل الأزهر الشريف، اليوم الخميس،، وبحضور رئيس الإدارة المركزية للامتحانات فضيلة الشيخ أحمد عبد العظيم محمد حسين، نتائج امتحانات شهادة الثانوية الأزهرية (الدور الثاني) لطلبة معاهد دولة فلسطين في الفرعين العلمي والأدبي للعام الدراسي 2022 - 2023.

واستلم عميد المعاهد الأستاذ الدكتور علي رشيد النجار النتائج من فضيلة الشيخ أحمد عبد العظيم محمد حسين، وجاءت نسبة النجاح العامة للدورين (الأول والثاني) 99.30%، وبذلك تكون هذه النسبة أعلى نسبة نجاح في تاريخ المعاهد الأزهرية.

وأصدر تعليماته للجهات المختصة في الإدارة العامة بالإعلان عن هذه النتيجة عبر صفحات الإدارة العامة في الفيس بوك، وإرسال رسائل التهنئة للطلبة الناجحين عبر خدمة الرسائل القصيرة (SMS).

وهنأ أ.د. النجار الطلبة الناجحين وأولياء أمورهم، وحثهم على المزيد من الجد والاجتهاد في المرحلة الجامعية، لأنها تحتاج بذل الكثير من الجهد والدراسة لتحقيق أعلى الدرجات والمراتب.

وتقدم بالشكر الجزيل إلى فخامة السيد الرئيس محمود عباس رئيس دولة فلسطين على رعايته وعنايته بالمعاهد الأزهرية، ولفضيلة الدكتور محمود الهباش قاضي قضاة فلسطين، مستشار الرئيس للشئون الدينية والعلاقات الإسلامية على متابعته ودعمه المستمر للمعاهد الأزهرية.

كما تقدم بالشكر لمشيخة الأزهر الشريف وعلى رأسها فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر أ. د. أحمد الطيب، ولفضيلة الشيخ أ. د. محمد عبد الرحمن الضويني وكيل الأزهر الشريف، ولفضيلة الشيخ أيمن خيرالدين رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، وفضيلة الشيخ أحمد عبد العظيم رئيس الإدارة المركزية للامتحانات الذي لا يألو جهدا في خدمة المعاهد الأزهرية.

وشكر الأستاذة الدكتورة نهلة الصعيدي مستشار شيخ الأزهر لشئون الوافدين، رئيس مركز تطوير تعليم الطلاب الوافدين والأجانب.

وأثنى أ. د. النجار على سفارة دولة فلسطين بجمهورية مصر العربية ممثلة بسعادة السفير دياب اللوح، والأستاذ أحمد فرحات وطاقم السفارة، لما يقدمونه من تسهيلات ومساعدة للمعاهد الأزهرية في تواصلها مع مشيخة الأزهر الشريف.

وكما تقدم بالشكر للهيئتين الإدارية والتدريسية في المعاهد الأزهرية، مثمنا جهودهم المبذولة للارتقاء بالمعاهد وطلبتها.