الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاتحاد العام للصناعات يشكر الرئيس عباس لتوجيهه بتسهيل عمل الصناعيين

نشر بتاريخ: 28/08/2023 ( آخر تحديث: 28/08/2023 الساعة: 13:55 )
الاتحاد العام للصناعات يشكر الرئيس عباس لتوجيهه بتسهيل عمل الصناعيين

رام الله- معا- شكر الإتحاد العام للصناعات الفلسطينية، بجميع إتحاداته التخصصية ومجلس إدارته وهيئته العامة، الرئيس محمود عباس أبو مازن لتفضله خلال افتتاح اجتماع المجلس الثوري لحركة فتح يوم الخميس، بتوجيه الحكومة الفلسطينية لدعم القطاع الخاص ومنحه التسهيلات المطلوبة ليتمكن من القيام بدوره في تعزيز الصمود الوطني لابناء شعبنا من خلال الإستثمار المستمر في مختلف فروع الإقتصاد وتشغيل أكبر عدد من أبناء شعبنا في مختلف فروع الإقتصاد الفلسطيني وخاصة القطاع الصناعي.

وقال بيان اتحاد الصناعات العام "انهم يتطلعون لدعم الرئيس والحكومة الفلسطسنية لضمان عودة القطاع الصناعي ليساهم بشكل فاعل في اجمالي الناتج المحلي أخذا بعين الاعتبار تدهو مساهمته بشكل كبير منذ الإنتفاضة الثانية ولغاية الان".
واضاف "إننا في هذه المناسبة، وبقدر ما أثلج صدورنا تخصيص فخامة الرئيس جزءاً من خطابه للتأكيد على أولوية دعم القطاع الخاص وتسهيل أعماله، ومع تقديرنا لما تبذله وزارة الإقتصاد الوطني من جهد على هذا الصعيد، فإننا نتطلع لتجاوب الحكومة دون أبطاء مع توجيهات فخامة الرئيس، وذلك بدءاً في التوقف عن إقصاء القطاع الخاص من الشراكة والحوار في الشأن الإقتصادي، وخاصة فيما يتعلق ببلورة السياسات الإقتصادية وإعداد التشريعات المتصلة بها. وبالإضافة لذلك، وانسجاماً مع توجيهات فخامة الرئيس، فإننا ندعو الحكومة للتوقف الفوري عن السعي للاستحواذ على بعض القطاعات الإقتصادية الإستراتيجية، بما يشمل قطاعات المحاجر والكهرباء والمحروقات".
وقال الإتحاد "انسجاما مع توجيهات فخامة الرئيس، نمد أيدينا للحكومة بكافة أطيافها للعمل المشترك والحوار المتواصل حول القضايا الأساسية ومفاصل الإقتصاد الوطني، ونؤمن بالشراكة الحقيقية ما بين القطاع العام والقطاع الخاص في كل ما من شأنه أن يساهم في النمو الإقتصادي ويعزز البيئة الإستثمارية ويزيد من فرص استيعاب أبناء شعبنا في المصالح الإقتصادية الفلسطينية بدلا من العمل في إسرائيل والمستوطنات".

واعلن الاتحاد وباعتباره كركيزة أساسية من ركائز القطاع الخاص والإقتصاد الفلسطيني، فانهم ملتزمون بالأجندة الوطنية وثوابتها في الشأن الإقتصادي، وجاهزون للتعاون مع كافة الوزارات والهيئات الحكومية في كل ما من شأنه ان يترجم على ارض الواقع توجيهات الرئيس حول دور القطاع الخاص بشكل عام والإتحاد العام للصناعات على وجه التحديد لمساعدته ومنحه التسهيلات المناسبة.
وبهذه المناسبة، اعلن الاتحاد الجاهزية كما هو الحال مع كافة مؤسسات القطاع الخاص، للإجتماع مع رئيس الحكومة والوزراء المعنييون لوضع أجندة شاملة للعمل المشترك، داعيا الحكومة للإنفتاح على الشراكة والحوار البناء من أجل الإصطفاف التام والتناغم مع أجندة فخامته بما يتعلق بدور الإقتصاد الفلسطيني في مسيرة التحرر والبناء.