الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

خاص معا: اشتية يقبل استقالة وزير التعليم عورتاني

نشر بتاريخ: 03/09/2023 ( آخر تحديث: 04/09/2023 الساعة: 13:04 )
خاص معا: اشتية يقبل استقالة وزير التعليم عورتاني

رام الله- معا- علمت معا، ان رئيس الوزراء محمد اشتية، ابلغ وزير التعليم د.مروان عورتاني بقبول استقالته التي قدمها يوم الاثنين الماضي.

وقال وزير التربية والتعليم أ. د مروان عورتاني في تصريح خاص لمعا "لقد تلقيت قبل قليل كتابا من قبل دولة رئيس الوزراء الدكتور محمد اشتية بقبول استقالتي التي تقدمت بها ظهر الاثنين الماضي".

وعلم مراسل معا أن رئيس الوزراء قد كلف وزير التعليم العالي د. محمود أبو مويس تسيير أعمال وزارة التربية والتعليم.

وتأتي استقالة وزير التربية والعليم، بعد سلسلة طويلة من الإضرابات شهدتها المدارس الفلسطينية، للمطالبة بتحسين ظروف ورواتب المعلمين التي تآكلت في ظل الغلاء الكبير في الأسعار.

وتصرف الحكومة الفلسطينية رواتب منقوصة، منذ حوالي عامين لموظفي القطاع العام، بسبب الأزمة المالية التي تواجهها السلطة في ظل اقتطاع إسرائيل لأموال الضرائب، بسبب رفض السلطة وقف صرف رواتب أسر الشهداء والأسرى، الأمر الذي فاقم معاناة الموظفين وادى إلى لجوئهم للإضراب.

وكان رئيس الوزراء د. محمد اشتية قد أبلغ عددا من الوزراء عقب انتهاء جلسة مجلس الوزراء الإثنين الماضي بأنهم مشمولون بالتعديل الوزاري المرتقب على حكومته، معربا عن شكره وتقديره لهم على ما بذلوه من جهد خلال سنوات عملهم.

والحديث يدور عن خمس وزارات سيتم تعيين وزراء جدد، فيما سيتم دمج وزارتي التربية والتعليم والتعليم العالي.

​​​​يأتي ذلك في ظل أزمات داخلية تواجه الحكومة أبرزها الاضرابات المتوقعة في قطاعات مختلفة، خاصة قطاع التربية والتعليم وسط تهديدات بالعودة إلى الإضراب نظرا لعدم تجاوب الحكومة مع خطة الطوارئ التي وضعتها وزارة التربية الخاصة بمطالب المعلمين .