الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وقفة في دورا للتضامن مع الاسرى وتحذير من استشهاد الاسير الفسفوس

نشر بتاريخ: 06/09/2023 ( آخر تحديث: 06/09/2023 الساعة: 09:46 )
وقفة في دورا للتضامن مع الاسرى وتحذير من استشهاد الاسير الفسفوس

الخليل-معا-رفضا وتنديدا بالإجراءات العقابية التي تنفذها إدارة سجون الاحتلال بحق الاسرى والاسيرات بتعليمات من المتطرف "ايتمار بن غفير" ودعما واسنادا للاسير كايد الفسفوس المضرب عن الطعام رفضا لاعتقاله الإداري منذ ثلاث وثلاثون يوما، والذي يعاني من أوضاع صحية صعبة، نظم نادي الأسير الفلسطيني وهيئة شؤون الاسرى وفعاليات الجنوب وبالتعاون مع حركة فتح إقليم الجنوب منطقة دورا التنظيمية ولجنة أسرى الجنوب وقفة منددة بالإجراءات العقابية التي اعلن عنها "بن غفير"

ونظمت الوقفة امام بلدية دورا بمشاركة رئيس بلدية دورا مهند عمرو وأعضاء المجلس البلدي وموظفي البلدية واياد ريان امين سر إقليم الجنوب في حركة فتح وأعضاء الإقليم ولجنة اسرى الجنوب ومنطقة دورا التنظيمية وفعاليات ومؤسسات دورا وإدارة جامعة القدس المفتوحة وهيئة التوجيه السياسي والوطني وبحضور والدة الأسير كايد الفسفوس والتي يقبع خمسة من أبنائها في سجون الاحتلال.

ورفع المشاركون في الوقفة صور الأسير المضرب عن الطعام كايد الفسفوس وشعارات تطالب جماهير الشعب الفلسطيني بالانتصار للأسرى في معركتهم القادمة في الرابع عشر من أيلول الحالي، وأخرى منددة بإجراءات المتطرف "بن غفير" ودعوات لصد الهجمة المسعورة ضد الاسرى والاسيرات في سجون الاحتلال.

وفي كلمة رئيس بلدية دورا مهند عمرو دعا الى أوسع تضامن مع الاسرى في ظل الهجمة المسعورة التي تنفذ بحقهم محملا حكومة الاحتلال المسؤولية عن حياه الأسير المضرب عن الطعام كايد الفسفوس ابن مدينة دورا.

وفي كلمة المتحدث الرسمي باسم نادي الأسير الفلسطيني امجد النجار، حذر من استشهاد الأسير الفسفوس المضرب عن الطعام منذ 33 يوما، ويعاني من ظروف صحية صعبة جدا حسب المعلومات التي تصل تباعا عبر المحامين وما نشر عبد المواقع الإسرائيلية.

وأوضح النجار ان ضباط من إدارة السجون اقتحموا عدة مرات الزنزانة التي يتواجد بها الأسير الفسفوس، مهددين إياه بتكرار مشهد الأسير الشهيد خضر عدنان لاجباره على فك الاضراب عن الطعام.

وفي السياق نفسه أوضح النجار ان الأوضاع داخل السجون تتجه نحو الانفجار نتيجة الإجراءات العقابية التي اعلن عنها المتطرف "بن غفير" وبدأت إدارة السجون بتطبيقها في معظم السجون، وان الحركة الأسير تخطط لأضراب مفتوح عن الطعام في الرابع عشر من أيلول الحالي داعيا الى أوسع حراك شعبي انتصارا لهم في معركتهم القادمة.

وفي كلمة إبراهيم نجاجرة مدير هيئة شؤون الاسرى والمحررين، أوضح تفاصيل العقوبات التي بدأت تفرض على الاسرى من عزل للعشرات من قيادات الحركة الاسيرة واستعدادات داخل السجون لخوض اضراب عن الطعام لصد الهجمة المسعورة من قبل حكومة الاحتلال وحذر في الوقت نفسه من خطورة الوضع الصحي للاسير المضرب عن الطعام كايد الفسفوس.

واكد كرم عمرو متحدثا باسم لجنة اسرى الجنوب على الاخبار التي تصل تباعا حول الوضع الصحي الخطير للاسير كايد الفسفوس، محذرا من خطورة وضعه الصحي مطالبا كل جماهير الشعب الفلسطيني بالوقوف مع الاسرى في ظل الحرب التي تشن عليهم بشكل يومي من قبل حكومة الاحتلال.

وفي نهاية الوقفة اكد نادر أبو هليل امين سر منطقة دورا التنظيمية على أهمية الاسناد للأسرى لما يشكل رافعة معنوية لهم في معركتهم مع إدارة السجون ومنوها ان خيمة الكرامة الموجودة امام منزل عائلة الفسفوس ستنقل امام بلدية دورا داعيا الجميع للمشاركة في فعاليات الخيمة المساندة للاسير كايد الفسفوس وكل الاسرى في سجون الاحتلال.

وقفة في دورا للتضامن مع الاسرى وتحذير من استشهاد الاسير الفسفوس
وقفة في دورا للتضامن مع الاسرى وتحذير من استشهاد الاسير الفسفوس
وقفة في دورا للتضامن مع الاسرى وتحذير من استشهاد الاسير الفسفوس