الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

العصرية الجامعية تنظم يوما ترحيبيا وتعريفيا لطلبة دبلوم التمريض

نشر بتاريخ: 11/09/2023 ( آخر تحديث: 12/09/2023 الساعة: 10:26 )
العصرية الجامعية تنظم يوما ترحيبيا وتعريفيا لطلبة دبلوم التمريض


رام الله- معا- نظم قسم المهن الطبية المساعدة في الكلية العصرية الجامعية يوماً ترحيبياً وتعريفياً للطلبة الجدد المقبولين في تخصص دبلوم التمريض اليوم، وذلك في مبنى المحامي د.حسين الشيوخي في رام الله.
وكان في استقبال الطلبة كل من الدكتور ربحي بشارات عميد الكلية العصرية الجامعية والأستاذ قتيبة علاونة مدير دائرة شؤون الطلبة والأستاذ ياسر السبتي مدير مكتب التدريب العملي ومجموعة من الأكاديميين والإداريين.
أوضح د.بشارات للطلبة النظم والقوانين المعمول بها في العصرية الجامعية، مشيراً إلى ضرورة الالتزام بالدوام الوجاهي، وشارحاً طبيعة المناهج والملحقات التعليمية وطرق الحصول عليها، إضافة إلى تبيان المعايير والشروط المطلوبة للتجسير من حيث المعدلات وغيرها.
وأكَّد بشارات أن التمريض هو شريان حيوي يمد المجتمع والدول بكفاءات ضرورية للحفاظ على صحة الناس وتقديم الرعاية الصحية اللازمة لهم في ظِل التحديات المحيطة بالصحة العامة محلياً وعالمياً، موضِحاً انهم يضطلعون بمهمة إنسانية جليلة تتطلب منهم اتقان ما تعلَّموه وعكسه على أفضل وجه في سوق العمل بعد التخرج.
وأشار الدكتور بشارات أن العصرية الجامعية عبر مسيرتها المستمرة لأربعين عاماً في التعليم الجامعي، وفرت بيئة وبنية تعليمية تستجيب لمتطلبات المهنة والعصر، ومنها المختبرات الأساسية ومختبرات المحاكاة المتقدمة المزودة بأحدث الأجهزة والنماذج الطبية الخاصة بالتدريب، إضافة إلى إطلاقها مركز العصرية التدريبي الداعم للحياة الذي يُمكِّن الطلبة من الحصول على دورات أساسية ومتقدِّمة في الإنعاش القلبي الرئوي الأساسي والمتقدم وغيرها.
ومن جهته بيَّن علاونة أن دائرة شؤون الطلبة تعمل من اليوم الأول على إشراك الطلبة في الأنشطة اللامنهجية كالأنشطة الرياضية والأدبية والفنية، إلى جانب مشاركات في مؤتمرات محلية وعربية ودولية في سبيل تعزيز الطلبة وإكسابهم الخِبرات الحياتية التي ستظل رصيداً معنوياً لهم يقويهم ويدعمهم مع ما يكتسبوه من علوم نظرية وتدريبات تطبيقية في المجال الأكاديمي.
وأضاف أ.علاونة أن باب دائرة شؤون الطلبة مفتوحٌ على مصراعيه لاقتراحاتهم ومبادراتهم، معتبراً أن العصرية الجامعية وطلبتها يتكاملان في الدور التطويري للمؤسسة، وأن توفير بيئة تعليمية نموذجية لهم هو هدف الدائرة ومسعاها الحثيث.
وعن التدريب العملي شرح الأستاذ ياسر السبتي مسؤول التدريب في العصرية الجامعية مراحل التدريب التي يمر بها طلبة دبلوم التمريض ابتداءً من الفصل الدراسي الأول حتى الأخير، مشدداً على أن الالتزام بالتدريب العملي يجب أن يكون الضعف عن شقه النظري، وذلك بارتداء الزي الرسمي والالتزام ببروتوكولات التدريب وتطبيقاته، إذ إن التزام الطلبة سيُعكس لاحقاً مخرجات تعليمية وقدرة على الوفاء باشتراطات المهنة في سوق العمل الفلسطينية.
وفي ختام اللقاء انطلق الأكاديميون والطلبة في جولة داخل حرم العصرية الجامعية ليتعرفوا على قاعاتها ومرافقها المهمة.
يذكر أن العصرية الجامعية ستنظم يوماً تعريفياً لتخصص بكالوريوس التمريض وتخصصات المهن الطبية المساعدة الأخرى، وذلك يوم الأربعاء الموافق 13/9/2023.

العصرية الجامعية تنظم يوما ترحيبيا وتعريفيا لطلبة دبلوم التمريض