الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

العصرية الجامعية تنظم يوما تعريفيا وترحيبيا لبكالوريوس التمريض وتخصصات المهن الطبية المساعدة

نشر بتاريخ: 13/09/2023 ( آخر تحديث: 13/09/2023 الساعة: 15:23 )
العصرية الجامعية تنظم يوما تعريفيا وترحيبيا لبكالوريوس التمريض وتخصصات المهن الطبية المساعدة

رام الله- معا- نظَّم قسما العلوم الصحية والمهن الطبية المساعدة في العصرية الجامعية اليوم الأربعاء، لقاءً ترحيبياً وتعريفياً لطلبة بكالوريوس التمريض وتخصصات المهن الطبية المساعدة وهي: مساعد صيدلي وفني الإسعاف والطوارئ والعلاج الطبيعي والمراقبة الصحية والتخدير والإنعاش والعناية التنفسية.

كان في استقبال الطلبة كل من عميد العصرية الجامعية د.ربحي بشارات ومدير دائرة شؤون الطلبة أ.قتيبة علاونة ومسؤول مكتب التدريب العملي أ.ياسر السبتي، إضافة إلى عدد من أعضاء الهيئة الأكاديمية والإدارية في العصرية الجامعية.

رحب د.بشارات بالطلبة الحاضرين موضحاً أن العصرية الجامعية هي بيتهم الثاني ومنوهاً إلى ضرورة الالتزام بمتابعة الموقع الإلكتروني الرسمي للعصرية الجامعية والبوابة الإلكترونية والصفحات الرسمية التابعة للكلية في وسائل التواصل الاجتماعي واعتمادها مصدراً رئيساً للمعلومات.

واستعرض د.بشارات النظم والقوانين المعمول بها في العصرية الجامعية، داعياً الطلبة إلى متابعة التقويم الأكاديمي ليتمكنوا من تنظيم أوقاتهم فيما لا يتعارض مع الأحداث الأكاديمية الرئيسة خلال الفصول الدراسية.

ومن جهته أوضح علاونة أن دائرة شؤون الطلبة ستعمل منذ اليوم الأول على تفعيل الطلبة وإشراكهم في الفعاليات الثقافية والرياضية والأنشطة اللامنهجية، مستعرضاً عدداً من الأمثلة على الفعاليات وأنشطة ومسابقات انخرط فيها الطلبة وحققوا فيها إنجازات ومراكز متقدمة.

وحثَّ أ.علاونة الطلبة الجدد إلى مشاركة دائرة شؤون الطلبة العصف الذهني للخروج معاً بالأفكار الإيجابية والبناءة، مؤكداً أن العصرية تلتقط المبادرات وتعمل على تطويرها، فالعصرية الجامعية وطلبتها يتكاملان في عملية البناء والتطوير.

وبدوره شرح أ. السبتي أهم مراحل التدريب العملي التي يمر بها الطلبة خلال الفصول الدراسية، مبيناً الخطوات والإجراءات الواجب على الطلبة الالتزام بها من أجل الخروج بأفضل النتائج من التطبيق العملي.

ودعا أ.السبتي الطلبة إلى الالتزام بتطبيقات وبروتوكلات التدريب العملي والزي الرسمي خاصة، لا سيما أن إلتزامهم سيلعب دوراً مهماً في اكتسابهم الخبرات التي ستؤدي بدورها إلى التحاقهم بسلاسة في سوق العمل.

في ختام اللقاء انطلق المحاضرون والطلبة في جولة في العصرية الجامعية للتعرف على قاعاتها ومرافقها ودوائرها وأقسامها المختلفة.

العصرية الجامعية تنظم يوما تعريفيا وترحيبيا لبكالوريوس التمريض وتخصصات المهن الطبية المساعدة