الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجنة المتابعة للقوى: اعتداءات المستوطنين على الاقصى ستكون شرارة جديدة لثورة شعبنا

نشر بتاريخ: 01/10/2023 ( آخر تحديث: 01/10/2023 الساعة: 13:22 )
لجنة المتابعة للقوى: اعتداءات المستوطنين على الاقصى ستكون شرارة جديدة لثورة شعبنا



غزة- معا- أدانت لجنة المتابعة للقوى الوطنية والإسلامية الاعتداءات المتكررة من قبل المستوطنين على المسجد الأقصى المبارك، وتدنيسهم له عبر ما يقومون به من طقوس تلمودية في باحاته.

وأكدت اللجنة في بيان صادر عنها أن هذه الانتهاكات ستكون شرارةً جديدة لثورة شعبنا الذي فجّر انتفاضة الأقصى قبل 23 عاماً بعد تدنيس رئيس الوزراء الاسرائيلي الاسبق ارئيل شارون له.

ودعت أبناء الشعب الفلسطيني في القدس والضفة الغربية والداخل المحتل لشد الرحال للمسجد الأقصى للدفاع عنه بجميع الطرق والوسائل المتاحة، موضحة أن الأقصى سيبقى عنوان الصراع المستمر مع الاحتلال حتى تحريره وجميع الارض العربية المحتلة.

ورحبت لجنة المتابعة للقوى الوطنية والإسلامية بالموقف الصادر عن لجنة التحقيق الدولية المستقلة التابعة للأمم المتحدة المعنية بالأراضي الفلسطينية المحتلة، والذي أكد انتهاكات الاحتلال على مدار عقود، أبرزها الاستيطان على أراضينا.

وطالبت اللحنة المجتمع الدولي والأمم المتحدة لاتخاذ ما يلزم من إجراءات بناءً على تقرير لجنة التحقيق الدولية لمحاسبة قادة الكيان على جرائمهم المستمرة بحق شعبنا وأرضنا ومقدساتنا.

وأدانت حالة الهرولة تجاه التطبيع مع اسرائيل، مشيرة الى أن التطبيع محرّم وطنياً أياً كانت أشكاله، وحذرت من مساعي تصفية القضية الفلسطينية تحت مسمى التطبيع.

واستنكرت لجنة المتابعة للقوى الوطنية والإسلامية القرار الهولندي بتمديد اعتقال المناضل أمين أبو راشد، وطالبت بالإفراج عنه فوراً.

وحذرت اللجنة من تدهور الحالة الصحية للأسير كايد الفسفوس، وطالبت الاحتلال بالإفراج عنه فوراً، كما وحذرت الاحتلال من الاستمرار في سياسة الإهمال والانتقام من الاسرى.