الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشيف "جيهان سعد" تصنع الشوكلاتة العالمية بايد غزية

نشر بتاريخ: 04/10/2023 ( آخر تحديث: 05/10/2023 الساعة: 10:25 )
الشيف "جيهان سعد" تصنع الشوكلاتة العالمية بايد غزية

غزة- خاص معا- تنقلت الشيف جيهان سعد بين عدة دول لتعلم فنون صناعة الشوكلاتة العالمية.

وبدات سعد بيع منتجاتها عبر وسائل التواصل الاجتماعي قبل افتتاح متجرها الخاص وتحولها لملهمة تعلم الفتيات هذه الصناعة.

تقول جيهان سعد صاحبة متجر سويت لف تشوكلت ان المتجر الخاص بها هو الاول على مستوى قطاع غزة متخصص بفن وصناعة الشكولاتة العالمية الفاخرة، ونقل احدث التقنيات في فن صناعة الشكولاتة لقطاع غزة بتصنيع يدوي طبيعي.

وتضيف سعد لمعا:" متجري يعتبر من المتاجر التي تهتم بفنون صناعة الشكولاتة بكل انواعها، ايضا نقوم بصناعة البومبون المودرن وهو أحدث صيحة في عالم الشكولاتة خاصة في متاجر بلجيكا واسبانيا".

وتتابع مشروعها له خمس سنوات، بعد تلقي دورات خارجية وداخلية، وخمس سنوات في الخارج نقلت فيها خبرة في عالم الشكولاتة.
واشارت الى قيامها بعمل دورات وورشات لتعليم الصبايا فن صناعة الشكولاتة في قطاع غزة.

وتوضح جيهان سعد انها اشتغلت ثلاث سنوات اونلاين وبعدها فتحت المتجر الخاص، حيث لاقت إقبالا كبيرا على المنتج خاصة عندما يكون المنتج وطنيا طبيعيا صحيا، مضيفة أن المصداقية في كل المشاريع تجعل الناس يقبلون على المنتج الوطني.

وتشير سعد الى أن هناك صعوبة جدا في إيجاد المواد الخام اللازمة لصناعة الشكولاتة، لكن بأقل الإمكانيات مضيفة :"شعب غزة مبدع ماعنده شي مستحيل، فالحمد لله بأقل التقنيات والامكانيات صنعنا وانجزنا، وبنحاول كل فترة مع التجار يدخلوا النا بعض المواد الخام المطلوبة، لافتة إلى ان اغلاق المعابر اثر علينا بشكل كبير".

وبينت أن المشاركة في المعارض بشكل عام بتعرف الناس على المنتجات وبتضيف شريحة جديدة للزبائن وفرصة لنشرح المنتج للناس، لانه الناس ماعندها ثقة كاملة في المنتجات الوطنية، لكن الحمدلله بعد تجربتها للمنتج لاحظت أن المنتج بجودة عالية بمواصفات عالمية لذلك كان في إقبال كبير في كل المناسبات، مشيرة إلى ان كل مناسبة بنحاول نعمل الها شي مخصص من طباعة غذائية واشكال فنية والرسم على الشكولاتة كل ذلك متجرنا متخصص فيه.

الشيف "جيهان سعد" تصنع الشوكلاتة العالمية بايد غزية
الشيف "جيهان سعد" تصنع الشوكلاتة العالمية بايد غزية
الشيف "جيهان سعد" تصنع الشوكلاتة العالمية بايد غزية