السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

2 خطيرة.. إصابة 15 شابا خلال مواجهات في الخليل

نشر بتاريخ: 07/10/2023 ( آخر تحديث: 07/10/2023 الساعة: 23:45 )
2 خطيرة.. إصابة 15 شابا خلال مواجهات في الخليل

الخليل-معا- أصيب، مساء السبت، 15 شابا خلال مواجهات اندلعت بين الشبان وقوات الاحتلال في مدينة الخليل ومخيم العروب، وصفت إصابة اثنين منهما خطرة.

وذكرت مصادر طبية في المستشفى الاهلي، ان شابا 19 عاما، ادخل الى غرفة العمليات في المستشفى وهو مصاب بالرصاص في قلبه، وحالته الصحية خطرة للغاية، ولا زال يخضع لعملية جراحية.

وكان الشاب قد اصيب بالرصاص الحي خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في المنطقة الجنوبية من مدينة الخليل، وتم اسعافه الى مستشفى محمد علي المحتسب، حيث انعش الاطباء قلبه ورئتيه وتم تحويله الى المستشفى الاهلي لاستكمال علاجه.

واضافت المصادر الطبية، ان شابا 18 عاما قد ادخل الى قسم العمليات في المستشفى الاهلي، بعد اصابته بالرصاص الحي في رقبته، وحالته خطرة.

كما اصيب 10 آخرون بينهم فتاة بالرصاص الحي في الاطراف السفلية، حيث كان يتعمد جنود الاحتلال اصابة الشبان بالرصاص الحي في شارع بئر السبع وسط الخليل.

واستهدف جنود الاحتلال المصور الصحفي مصعب شاور بالرصاص المطاطي خلال تغطيته للأحداث في منطقة باب الزاوية وسط مدينة الخليل، حيث اصيب في فخذه وتم اسعافه الى المستشفى لتلقي العلاج وحالته الصحية مستقرة.

كما اصيب شابين بالرصاص الحي خلال مواجهات مع قوات الاحتلال بالقرب من مخيم الفور، حيث تم اسعاف شاب الى احد مشافي الخليل، بعد اصابته بالرصاص الخي في فخذه.

كما اعتقلت قوات الاحتلال مساء اليوم، شابا بعد اطلاق النار عليه وهو داخل سيارته قرب مخيم العروب.

واوضحت مصادر محلية، بأن الشاب كان يحاول تجاوز جنود الاحتلال الذين اغلقوا مداخل المخيم بالسواتر الترابية، فاطلقوا التار عليه واصابوه وتم اعتقاله، ولم تعرف لعد مدى خطورة اصابته.

في غضون ذلك، قال الناشط في تجمع المدافعين عن حقوق الإنسان عارف جابر، ان جنود الاحتلال اقتحموا عدة منازل في حي جابر القريب من المسجد الابراهيمي الشريف، وسط اطلاق الرصاص، ما ادى لاصابة عدد من الاطفال والنياء بحالات هلع.