السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المستوطنات على طول الحدود اللبنانية تتحول الى مدن أشباح

نشر بتاريخ: 09/10/2023 ( آخر تحديث: 10/10/2023 الساعة: 08:13 )
المستوطنات على طول الحدود اللبنانية تتحول الى مدن أشباح

بيت لحم معا- تحولت مستوطنات الجليل على طول الحدود اللبنانية إلى أماكن أشباح في اليوم الماضي. وباستثناء قوات كبيرة من الجيش الإسرائيلي متمركزة بين منازل الكيبوتس والقرى الزراعية، لم يبق سوى عدد قليل من السكان.

وفي مستوطنات الجليل الأعلى على الحدود بقي حوالي 25% فقط من السكان وفي مستوطنات في الجليل الغربي أقل من ذلك حسب صحيفة يديعوت احرنوت الإسرائيلية.

ولم ينتظر السكان، الذين شهدوا تسلل حماس من حدود غزة، تفعيل أمر الإخلاء الرسمي والمنظم الصادر عن الجيش الإسرائيلي، غادروا المكان.

ومع الخوف من صراع متعدد الأوجه، وصلت رسائل في إسرائيل مفادها أنه إذا انضم حزب الله إلى الحرب إلى جانب حماس، فإن حسن نصر الله سيضطر إلى مواجهة القوة الكاملة للجيش الإسرائيلي، بمساعدة البحرية الأمريكية. القوة التي تشق طريقها إلى شرق البحر الأبيض المتوسط.

وفي الرسائل التي نقلت إلى نصر الله من الجانب الإسرائيلي، عبر كبار المسؤولين الحكوميين في فرنسا، تم تحذيره من أن انضمامه إلى الحملة سيؤدي إلى قيام إسرائيل حتى بالتفكير، بأسلوب "صاحب الأرض". "لقد جن جنونه"، بمهاجمة حليفها المهم - الرئيس السوري بشار الأسد، وسيتم تدمير دمشق أيضًا مثل الضاحية.