السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

أحداث القدس الصباحية... قيود وحواجز في محيط الأقصى

نشر بتاريخ: 13/10/2023 ( آخر تحديث: 13/10/2023 الساعة: 12:16 )
أحداث القدس الصباحية... قيود وحواجز في محيط الأقصى

القدس- معا- بدأت قوات الاحتلال، صباح الجمعة، بنشر الحواجز ووضع السواتر الحديدية في محيط البلدة القديمة، وعلى كافة الأبواب والطرقات المؤدية الى المسجد الأقصى المبارك.

وانتشرت قوات الاحتلال منذ ساعات الصباح في شوارع القدس، وبدأت قبل قليل بوضع السواتر الحديدية في الطرقات المؤدية الى الأقصى "وادي الجوز، باب الاسباط، شارع نابلس، شارع رقم 1، مداخل سلوان، الصوانة".

ولليوم السابع على التوالي، تفرض سلطات الاحتلال حصارا على الأقصى، وفرض القيود على دخول المصلين اليه، بعدم السماح إلا لأعداد قليلة ومعظمهم من كبار السن ومن سكان البلدة القديمة، فيما تمنع بشكل كامل الشبان والفتيات، وتسمح لكبار السن من الأحياء والبلدات الاخرى بالدخول ضمن إجراءات تفتيش ومماطلة، كما تمنعهم في أحيان كثيرة.

كما تواصل قوات الاحتلال الانتشار على أبواب البلدة القديمة، وفرض القيود على الدخول اليها، بتوقيف الشبان وتفتيشهم وفحص هوياتهم والاعتداء عليهم.

واستمر اقتحام منزل شهيد القدس خالد المحتسب، حتى ساعات بعد منتصف الليل، واعتقلت القوات والد الشهيد وشقيقيه واستدعت والدته للتحقيق.

وقامت القوات بتخريب وتحطيم المنزل بالكامل قبل الانسحاب.

وطوال فترة اقتحام ومحاصرة المنزل، قامت القوات بإغلاق كامل للمنطقة واعتدت على الجيران والسكان بالقنابل والأعيرة المطاطية، واحتجزت 4 شبان أرضا واعتدت عليهم، وأحدهم أصيب بعيار مطاطي في رأسه.

ومددت المحكمة صباح اليوم السيدة المقدسية هنادي الحلواني ليوم الاثنين القادم.