الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

معبر رفح لا يزال مغلقا ومصر تنتظر الرد من اسرائيل لادخال المساعدات

نشر بتاريخ: 15/10/2023 ( آخر تحديث: 15/10/2023 الساعة: 12:11 )
معبر رفح لا يزال مغلقا ومصر تنتظر الرد من اسرائيل لادخال المساعدات





القاهرة- معا- قالت مصادر أمنية مصرية بمعبر رفح البري من الجانب المصري أن ادارة المعبر والاجهزة المعنية لم تتلقى حتى صباح اليوم الاحد اي اخطار لاعادة فتح المعبر لادخال المسادات الاغاثية لقطاع غزة.

واوضحت مصادر أن مصر طلبت رسميا وبضغط كبير من الجانبين الاسرائيلي والامريكي أمس بسرعة فتح معبر رفح وتنتظر السلطات المصرية حتى صباح اليوم الاحد الرد الاسرائيلي لفتح المعبر.
وقال سامح شكري وزير الخارجية المصرية ان مصر لم تتلقى حتى الان الرد من الامم المتحدة ووكالة الاونروا التابعة لها لادخال المساعدات لغزة.

وأضاف "لم نتمكن من الحصول على أي تصريح لإرسال المساعدات الإنسانية والإمدادات لتخفيف الضغوط".
ومن المرجح ان يصل وزير الخارجية الامريكي اليوم الى القاهرة لعقد لقاء مع الجانب المصري لبحث الاوضاع في غزة .
وقال خالد زايد، رئيس فرع الهلال الأحمر المصري بشمال سيناء، إن قافلة التحالف الوطني التي وصلت مدينة العريش بأمر من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي لادخالها لقطاع غزة عبر معبر رفح البري تضم 140 شاحنة محملة بالمساعدات الإنسانية والغذائية والأدوية والمستلزمات الطبية.

وأضاف زايد أن المساعدات عبارة عن 1000 طن من المواد الغذائية، 300 علبة أدوية، كراسي متحركة، أجهزة طبية، 140 الف بطانية، 50 ألف قطعة ملابس، 80 خيمة، وسيتم إدخالها إلى قطاع غزة، بالتنسيق بين الهلال الأحمر المصري بشمال سيناء ونظيره الفلسطيني.
وأشار زايد إلى وصول كميات كبيرة من المساعدات الإنسانية والغذائية والأدوية والمستلزمات الطبية من عدة دول، حيث تم تخزينها في مدينة العريش تمهيدًا لنقلها إلى قطاع غزة.

كما قام التحالف الوطني بالتعاون مع وزارة الصحة وبنك الدم باطلاق اكبر حملة للتبرع بالدم تحت شعار "قطرة دماء تساوي حياة" بكافة محافظات الجمهورية لدعم الاشقاء الفلسطينيين في قطاع غزة .