الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

حزب الشعب الفلسطيني يدين اقتحام المقاطعة وسجن اريحا

نشر بتاريخ: 14/03/2006 ( آخر تحديث: 14/03/2006 الساعة: 18:23 )
نابلس - معا - دان حزب الشعب الفلسطيني اقتحام قوات الاحتلال الاسرائيلي لمبنى المقاطعة والسجن في مدينة اريحا، معتبرا ذلك عملا عدوانيا جديدا وغاشما على شعبنا ومناضلينا، محملا الاحتلال المسؤولية الكاملة بما يتعلق بحياة أمين عام الجبهة الشعبية احمد سعدات وبقية رفاقه وكافة المعتقلين.

و حمل الحزب كلا من الولايات المتحدة الاميركية وبريطانيا جزءا كبيرا من المسؤولية منهما الحكومتين بالتواطئ ا مع حكومة الاحتلال بتنفيذ عملها الاجرامي، حيث انسحاب الحراس الاميركيين والبريطانيين من السجن من لأريحا قبيل اقتحامه من قبل قوات الاحتلال، مؤشرا على تحملهما المسؤولية جراء هذا التواطؤ، وما يمكن ان يمس سعدات وباقي المعتقلين والمحتجزين في مبنى المقاطعة والسجن.

وطالب الحزب كافة االمؤسسات الدولية واطراف اللجنة الرباعية بالتدخل الفوري والعاجل لوقف هذه القرصنة الاحتلالية، التي تعمل على تصعيد الاوضاع في المنطقة ويثبت ان اسرائيل غير معنية بأية عملية سلام.

ودعا الحزب في بيانه ابناء الشعب الفلسطيني الى المزيد من الصمود والتحدي، مؤكدا ان كل ابناء شعبنا مع سعدات والشوبكي وكافة المعتقلين والمحاصرين في المقاطعة والسجن في اريحا.