السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وقفة أمام الصلبب الاحمر بالخليل رفضا لتنكيل الاحتلال بالاسرى

نشر بتاريخ: 26/10/2023 ( آخر تحديث: 26/10/2023 الساعة: 22:50 )
وقفة أمام الصلبب الاحمر بالخليل رفضا لتنكيل الاحتلال بالاسرى

الخليل-معا- رفضا للوحشية الإسرائيلية التي تنفذ بحق الاسرى والابادة الجماعية التي يتعرض لها شعبنا في غزة، وتنديدا بارتقاء الاسيرين: عمر دراغمة وعرفات حمدان، شهداء في سجون الاحتلال نتيجة الاهمال الطبي، نظم نادي الأسير الفلسطيني وهيئة التنسيق الوطني في محافظة الخليل ولجان أهالي الاسرى وهيئة شؤون الاسرى، وقفة وطنية دعما وإسنادا لهم، وللمطالبة بتوفير الحماية القانونية والإنسانية ورفضا للابادة الجماعية لأبناء شعبنا في قطاع غزة.

ونظمت الوقفة أمام مكتب الصليب الأحمر الدولي في الخليل بمشاركة حاشدة من عائلات الاسرى والاسيرات، رافعين صور أبنائهم الاسرى وبناتهم الاسيرات وحضور ممثلي القوى الوطنية في المحافظة وكافة الفعاليات وكوادر من الاسرى المحررين.

وفي كلمة امجد النجار الناطق الإعلامي باسم نادي الأسير الفلسطيني، وجه التحية الى كل عائللات الاسرى والاسيرات الصامدين المرابطين الداعمين والمساندين لابنائهم والذين يتعرضون لابشع عمليات القمع والتنكيل منذ عام 1967، حيث يعيشون في أوضاع لا إنسانية بلا حماية وتحت رحمة القوانين العسكرية والأمنية الإسرائيلية. سياسة الاعتقال والمداهمات متواصلة يرافقها التنكيل والاعتداءات وأساليب تعذيب تجاوزت الخطوط الحمراء في بشاعتها ولا أخلاقيتها.

وندد النجار بجريمة إغتيال الاسيرين عمر دراغمة وعرفات حمدان والذين تعرضا لجريمة الإهمال الطبي والتنكيل والذي أدى الى استشهادهما داخل زنازينهم وكل ذلك نتيجة سياسة التحريض المستمرة من قبل المتطرف "ايتمار بن غفير" ضد الاسرى والذي منع تقديم العلاج الطبي للأسرى.

وأستعرض النجار أوضاع الاسرى والاسيرات داخل سجون الاحتلال بعد معركة طوفان الأقصى وانشغال العالم بمتابعة الحرب على غزة، حيث فرضت عملية عزل مضاعفة وشاملة على الأسرى والاسيرات كجزء من سلسلة إجراءات انتقامية بحقهم في إطار "جريمة العقاب الجماعي" حيث تم مصادرة كل مقتنياتهم من داخل الغرف والاقسام وسحب جميع الأجهزة الكهربائية من تلفاز وبلاطات تسخين الأكل واباريق تسخين المياه، وقطع التيار الكهربائي عن الأقسام وتحديد الخروج "للفورة" لعشرين دقيقة فقط وفي بعض الأحيان يتم حرمانهم منها بشكل كامل، بالإضافة لاتلاف كافة الأدوات الرياضية، وقطع الماء الساخن عن الأقسام، ما يضطر الأسرى للاستحمام بماء بارد، واغلاق المطبخ وتوفير وجبتين متواضعتين فقط.

وندد النجار بصمت المؤسسات الدولية اتجاه الإبادة الجماعية التي يتعرض لها أبناء شعبنا الفلسطيني في غزة، وسياسة الكيل بمكيالين مطالبا كل الاحرار في العالم الذين خرجوا في شوارع العالم للمضي في إعلاء صوت الحرية للشعب الفلسطيني الذي غيب في اروقه المؤسسات الدولية وادرجة مكاتبها دون ان تحرك ساكنا بضغط من الولايات المتحدة الامريكية حاضنة الإرهاب الإسرائيلي.

وفي كلمة القوى الوطنية القاها ماهر السلايمة، ندد بجرائم الاحتلال بحق أبناء شعبنا الفلسطيني في غزة وفي داخل سجون الاحتلال واستنكر الصمت العربي المقيت والمتأمر مع دولة الاحتلال، داعيا المشاركون في الوقفة للوقوف دقية صمت حداد على جامعة الدول العربية التي أصبحت اداه بيد أمريكا ولم تحرك ساكنا سوى ببيانات خجولة.

وأكد خلال كلمته على حق شعبنا في مقاومة الاحتلال، والدفاع عن أرضه وأي محاولات من الاحتلال لفرض وقائع على الأرض في غزة، او الضفة الغربية، سيواجهها شعبنا بكل ما يمتلك من مقومات النضال والمقاومة.

والقيت العديد من الكلمات من عائلات الاسرى باللغة الإنجليزية موجهة الى الصليب الأحمر الدولي، بضرورة التحرك العاجل لزيارة السجون وطمانتهم عن أوضاع أبنائهم وخاصة بعد ارتقاء اسيرين شهيدين في سجون الاحتلال نتيجة تعرضهم للاعتداء في ظل غياب المؤسسات الدولية.

وفي نهاية الوقفة ردد المشاركون هتافات تطالب بحرية الاسرى وأخرى تطالب بضرورة الوحدة الوطنية وهي اقصر الطرق لصد إجراءات الاحتلال.

وقفة أمام الصلبب الاحمر بالخليل رفضا لتنكيل الاحتلال بالاسرى
وقفة أمام الصلبب الاحمر بالخليل رفضا لتنكيل الاحتلال بالاسرى
وقفة أمام الصلبب الاحمر بالخليل رفضا لتنكيل الاحتلال بالاسرى
وقفة أمام الصلبب الاحمر بالخليل رفضا لتنكيل الاحتلال بالاسرى