الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مصر ترسل الدفعة السادسة من المساعدات إلى قطاع غزة عبر الجانب الإسرائيلي

نشر بتاريخ: 28/10/2023 ( آخر تحديث: 29/10/2023 الساعة: 11:22 )
مصر ترسل الدفعة السادسة من المساعدات إلى قطاع غزة عبر الجانب الإسرائيلي

القاهرة- معا- أرسلت السلطات المصرية، السبت، الدفعة السادسة من المساعدات الإنسانية الى معبر العوجا التجاري وسط سيناء، لعبورها الى الجانب الاسرائيلي، وعقب فحصها وتفتيشها، يعاد ادخالها اليوم الى قطاع غزة عبر معبر رفح البري.

وأفاد مراسل معا في القاهرة، أن المساعدات تضم 20 شاحنة تحمل أدوية ومستلزمات طبية وحليب اطفال ومياه معدنية.

كما استقبل مطار العريش الدولي بشمال سيناء، السبت، طائرة مساعدات كويتية تحمل على متنها كمية من المساعدات الإنسانية والأدوية والمستلزمات الطبية لصالح قطاع غزة.
وقال خالد زايد، رئيس فرع الهلال الأحمر المصري بشمال سيناء، إن الطائرة هي الرابعة التي تصل العريش من دولة الكويت، حيث يقوم متطوعو الهلال الأحمر المصري بشمال سيناء بإفراغ محتويات الطائرة، تمهيدا لنقلها إلى مدينة العريش، لتخزينها تمهيدا لإدخالها إلى قطاع غزة.
وأشار زايد وفق بيان، إلى وصول 55 طائرة إلى مطار العريش الدولي من عدة دول ومنظمات دولية تحمل على متنها نحو 1100 طن من المساعدات المتنوعة لصالح غزة، خلال الفترة الماضية.

كما تفقد اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، اليوم، أماكن تخزين المساعدات المتنوعة التي وصلت إلى مدينة العريش من عدة دول ومنظمات دولية لصالح قطاع غزة، في مدينة العريش

وأكد المحافظ على جودة تخزين المواد الاغاثية والأدوية والمستلزمات الطبية والمواد الغذائية في مخازن مؤمنة في مدينة العريش، لافتا إلى وصول تلك المساعدات جوًا عن طريق مطار العريش الدولي من عدة دول عربية واجنبية ومنظمات دولية.

وأضاف المحافظ، أنه يتم تحميل جزء من هذه المساعدات وخاصة الادوية والمستلزمات الطبية والأغذية على شاحنات طبقًا للأولويات الملحة في قطاع غزة، وارسالها إلى معبر رفح البري، لإدخالها إلى قطاع غزة.