الأحد: 27/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

المدعي العام لمحكمة الجنائية الدولية يتفقد معبر رفح للتحقيق في الحصار الاسرائيلي

نشر بتاريخ: 29/10/2023 ( آخر تحديث: 29/10/2023 الساعة: 16:59 )
المدعي العام لمحكمة الجنائية الدولية يتفقد معبر رفح للتحقيق في الحصار الاسرائيلي

القاهرة- أشرف سويلم- معا- زار معبر رفح البري اليوم وفد محكمة الجنائية الدولية برئاسة المدعي العام لمحكمة الجنائية الدولية يرافقه 15 عضوا من أعضاء محكمة الجنائية الدولية.

وتفقد الوفد المساعدات الانسانية المتكدسة امام معبر رفح البري كما قام الوفد بتفقد معبر رفح البري بالجانب المصري ومشاهدة الجانب الفلسطينية والحصار الذي تفرضه اسرائيل علي قطاع غزة من ناحية معبر رفح المصري والتعنت الاسرائيلي في ارسال وادخال المساعدات الانسانية لقطاع غزة عبر معبر رفح البري والتفتيش الصارم للشاحنات الفلسطينية بالجانب الاسرائيلي.

واستمع الوفد للجانب المصري ودور مصر في دعم قطاع غزة بالمساعدات الانسانية وكشف الجانب المصري لأعضاء محكمة الجنائية الدولية عن التعنت الاسرائيلي وبطيء ادخال الشاحنات لغزة من الجانب الاسرائيلي وتراجع اعداد الشاحنات التي تعبر لغزة بواقع 20 شاحنة فقط لاتفي بتلبية احتياجات اهالي قطاع غزة المحاصرين.

وعقب انتهاء زيارة وتفقد وفد الجنائية الدولي لمنطقة معبر رفح البري ومحيطه عاد الوفد للقاهرة مرة اخرة وذلك لعقد مؤتمر صحفي بالقاهرة عن نتائج التحقيقات وموقف محكمة الجنائية الدولية من جرائم الاسرائيليين في حق ابناء قطاع غزة.