الأحد: 15/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مستوطنون يهددون سكان قرية ام الخير جنوب الخليل

نشر بتاريخ: 30/10/2023 ( آخر تحديث: 30/10/2023 الساعة: 00:20 )
مستوطنون يهددون سكان قرية ام الخير جنوب الخليل

الخليل-معا- لا زالت عمليات تهديد المواطنين مستمرة من قبل المستوطنين الإسرائيليين، فقد هاجمت مجموعة منهم ترتدي زي جنود الاحتلال، قرية ام الخير والتي تقع شرق مدينة يطا جنوب الخليل، وأجبروا مواطنا تحت نهديد السلاح على تسجيل فيديو باللغة العبرية، يشجب ما قامت به المقاومة في السابع من اوكتوبر.

وذكر أحد المواطنين في تسجيل صوتي، بان مجموعة مكونة من 3 أشخاص كانت ترتدي زي جنود الاحتلال، وتضع اقنعة على وجوهها وتحمل بنادق اوتوماتيكية، اقتحموا خيمة الحج شعيب الهذالين، واشهروا اسلحتهم باتجاههم، وطلبوا منهم ان يصطفوا في طابور واحد تحت تهديد السلاح.

واضاف، ثم قاموا بأخذ هواتفهم المحمولة والتحقيق معهم وتفتيش هواتفهم، وقاموا بالتنكيل بهم.

وأردف في تسجيل الصوتي:" أجبروا احد الشباب والذي يجيد التحدث باللغة العربية، على تسجيل فيديو يشجب ما قامت به المقاومة في السابع من اوكتوبر، وقال أحدهم وقد عرفناه من صوته، فهو أحد المستوطنين الذي يسكن في احدى المستوطنات، قال: عليكم ان تقرروا، اما ان تكونوا معنا تو معهم، واذا كنتم معهم سنقتلكم، اما اءا كنتم معنا فعليكم رفع العلم الإسرائيلي فوق بيوتكم، وسنعود يوم غد الساعة السابعة صباحا، لنرى قراركم.

وقبل ام يخرجوا من خيمة الحج شعيب الهذالين، استدعوا قوة من جيش الإحتلال، والتي دخلت الخيمة وقامت بتفتيشنا مرة أخرى، وفحص هوياتنا، ثم غادروا".

من جانبه قال عزيز الهذالين مدير المركز المجتمعي، بأن ذات مجموعة المستوطنين، اقتحموا المركز وقاموا بالعبث فيه وتدمير اجزاء من محتوياته وخاصة الصور الوطنية والعلم الفلسطيني.

ما حدث الليلة، مع سكان قرية ام الخير، حدث بالامس مع سكان قرية سوسيا، وكذا كان حال سكان قرية زنوتا جنوب الخليل، حيث رحلت نحو 36 عائلة قسرا عن القرية، بسبب تهديدات المستوطنين.